23:37 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    المنتخب السعودي

    كيف سيؤثر تصرف المنتخب السعودي على لاعبيه في المستقبل

    © REUTERS/ DAVID GRAY
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتذاره عن "أي إساءة غير مقصودة"، لعدم التزام لاعبي منتخبه الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا هجوم لندن، في لقائه أمام منتخب أستراليا.

    ووقف لاعبو المنتخب الأسترالي، والجمهور داخل الملعب دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا هجوم لندن، الذي وقع في 3 حزيران/ يونيو الجاري قبل بدء مباراتهم مع المنتخب السعودي، ولكن الفريق السعودي رفض المشاركة في الحداد والوقوف. ونذكر أن المباراة انتهت بفوز أستراليا 3-2.

    الاتحاد السعودي لكرة القدم قال في بيانه إنه "يأسف بشدة ويعتذر دون تحفظ عن أي إساءة سببها تخلف بعض أعضاء المنتخب عن دقيقة صمت" على أرواح الهجوم الإرهابي.

    وأضاف البيان: "لم يقصد اللاعبون أي عدم احترام" للضحايا أو "إزعاج عائلاتهم أو أصدقائهم أو أي شخص تأثر بفظاعة الحدث".

    وتابع: "الاتحاد السعودي يدين كل أعمال الإرهاب والتطرف ويقدم أصدق التعازي لعائلات الضحايا وللحكومة البريطانية والشعب البريطاني".

    وحول توقيع عقوبات على السعودية، قال الناقد الرياضي أحمد فهمي، في تصريح لـ"سبوتنيك": "الموضوع خاضع لتقدير الحكم، لو كتب في تقريره أنهم مارسوا سلوكاً لا يحترم دقيقة الحداد، ستكون العقوبة مقتصرة على غرامة، ليس أكثر، وليس بها خصم نقاط".

    وتابع "ردود الفعل بدت غاضبة في الصحف العالمية، فالديلي ميل أشارت  للواقعة، ونشرت صورا للاعبي المنتخب السعودي وهم يلعبون بالكرة، في نفس وقت الذي وقف فيه جميع من كان في الملعب دقيقة حداد، بلا أي احترام حتى لمشاركيهم في المباراة والجمهور".

    وأضاف "نشرت الجريدة تغريدات لمشجعي الفريق الأسترالي، الذين هاجموا بشدة منتخب السعودية، واستنكروا فعلتهم المشينة".

    وحول تأثير تلك الواقعة على مسيرة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم، قال فهمي "أكيد ذلك الموقف سيؤثر على منتخب السعودية في أي مباراة سيلعبها فيما بعد، سواء كانت رسمية أو ودية، وستؤثر بالسلب على الشكل العام للمنتخب".

    وتابع "للأسف تلك الواقعة لم تسيء فقط للسعودية، ولكنها أساءت للمسلمين عموماً، فهي تظهرهم لا يضعون أي اعتبار لدماء ضحايا الحوادث الإرهابية، ولن يؤثر فقط على منتخبها، ولكن على كل المنتخبات العربية والإسلامية".

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    المنتخب السعودي رفض الوقوف دقيقة حداد على ضحايا لندن (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    رياضة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik