17:31 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو

    موتكو: حرمان قطر من كأس العالم 2022 يفتقد للأسس القانونية

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    رياضة
    انسخ الرابط
    الأزمة الخليجية ومقاطعة دول العالم لقطر (77)
    0 147420

    قال وزير الرياضة الروسي، فيتالي ليونتيفيتش موتكو، إن حرمان دولة قطر من كأس العالم لكرة القدم 2022 يفتقد للأسس القانونية.

    وكان موقع ذا لوكال السويسري قد نقل عن رئيس الفيفا، جياني انفانتينو، قوله إن "السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات العربية والبحرين ومصر كتبوا خطابا جماعيا إلى فيفا يطالبوه بسحب البطولة من قطر وفقا للمادة 85 من قانون الاتحاد، التي تسمح بمثل هذا الإجراء في حالة الطوارئ".

    وأضاف إنفانتينو، وفقاً للموقع السويسري، أن "الدول الست حذرت فيفا من مخاطر تهديد سلامة الجماهير واللاعبين في دولة قاعدة الإرهاب وقلعته، موضحاً أن تلك الدول هددت بمقاطعة البطولة ما لم يستجب لمطلبهم.

    ولكن متحدثا باسم الاتحاد الدولي صرح لوكالة رويترز، بأن "رئيس الفيفا لم يستقبل أي خطاب كهذا وبالتالي لم تصدر منه تعليقات في هذا الأمر".

    كما نقلت رويترز، عن مصدر مطلع على أنشطة الدوحة الخاصة بالاستعدادات لكأس العالم 2022 قوله، إن "قطر على دراية بأن السعودية ودولا أخرى متورطة في تحرك كهذا غير أنه لا يملك أدلة تشير إلى أن قطر تسلمت هذا الخطاب".

    الموضوع:
    الأزمة الخليجية ومقاطعة دول العالم لقطر (77)

    انظر أيضا:

    قطر تؤكد إيجاد بدائل لمواد بناء البنية التحتية لكأس العالم 2022
    البرلمان الألماني: قطر لا تستحق استضافة كأس العالم 2022
    بعد أزمة الخليج الكبرى...ما هو مصير كأس العالم 2022 في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العاالم, أخبار العالم العربي, أخبار الرياضة, أخبار كأس العالم, أخبار الفيفا, مقاطعة, تمويل الإرهاب, الجماهير, تهديد, إجراءات, نفي, سحب, كأس العالم, الفيفا, الحكومة القطرية, الحكومة الروسية, جياني انفانتينو, فيتالي موتكو, موريتانيا, اليمن, البحرين, الإمارات, السعودية, مصر, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik