Widgets Magazine
10:42 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    برشلونة

    برشلونة يلعب في هذا الدوري حال انفصال كتالونيا عن إسبانيا

    © REUTERS / ALBERT GEA
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    يستعد إقليم كتالونيا صباح الأحد 1 أكتوبر/تشرين الأول لإجراء استفتاء شعبي بشأن انفصاله عن إسبانيا، الأمر الذي آثار التساؤلات عن مصير الفريق الأول في الإقليم وأحد أبرز أندية الكرة الإسبانية، برشلونة، في حال تم الانفصال.

    فقد نشر موقع "Goal" الشهير، تصريحات لوزير الرياضة الكاتالوني، جيرارد فيغوراس، أشار إلى إمكانية التحاق برشلونة بالدوري الإنجليزي الممتاز في حال طرده من الدوري الإسباني، فيما قال كارليس فيلاروبي نائب رئيس برشلونة إن فريقه سيلعب في نفس الدوري الذي سيلعب به القطب الآخر في كتالونيا وهو نادي إسبانيول المعروف برفضه للانفصال.

    وفي رد صريح على هذه التصريحات، شدد رئيس الرابطة المحترفة الإسبانية، خافيير تيابس، على أن اختيار البطولة التي سيشارك فيها الفريق الكتالوني، لن يكون بيد برشلونة بعد الانفصال، قائلاً: "اختيار الدوري الذي سيشارك به النادي الكتالوني لن يكون في يد مسؤوليه بعد الانفصال".

    بدوره، قد يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجراءات صارمة بحق إسبانيا ويتم تعليق مشاركة منتخب "لاروخا" في المنافسات الدولية التابعة للفيفا،  حيث تنص لوائح الفيفا على عدم تدخل الحكومات بشؤون كرة القدم، وسيعتبر الاتحاد أن طرد برشلونة من الليغا حال حدوث الانفصال تدخلا صريحا من الحكومة الإسبانية في كرة القدم.

    انظر أيضا:

    برلماني إسباني: أزمة كتالونيا يحب تسويتها فقط من خلال الحوار مع مدريد
    الشرطة الإسبانية تداهم مركز اتصالات تابعا لحكومة كتالونيا
    مواطنون في كتالونيا يحتلون مراكز اقتراع لتحدي أمر وقف استفتاء
    رؤساء بلديات إقليم كتالونيا الإسباني يعلنون تأييدهم لاستفتاء الاستقلال
    إقليم كتالونيا الإسباني يدعو الملك ورئيس الوزراء للحوار بشأن استقلاله
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار إسبانيا, الدوري الإنجليزي, الدوري الإسباني, استفتاء كتالونيا, الحكومة الإسبانية, الاتحاد الإسباني لكرة القدم, نادي برشلونة, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik