12:20 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قرر لاعب كرة القدم أريين روبن ، نجم بايرن ميونخ ومنتخب هولندا، اعتزال اللعب دوليًا بعد اخفاق منتخب بلاده في الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامته في روسيا 2018 .

    ويمتلك روبن تاريخًا حافلًا مع منتخب الطواحين، حيث بلغ إجمالي مشاركاته الدولية 96 مباراة، أحرز خلالها 37 هدفًا وصنع 29 آخر، قبل أن يقرر اليوم اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي  يوم الثلاثاء الماضي 10 أكتوبر/تشرين الأول، حسبما ذكر موقع " arabic.sport360".

    وعلى الرغم من الأداء المميز لروبن إلا أنه لم يحصل مع منتخب هولندا على أي لقب فيما حل وصيفًا في المونديال في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا والمركز الثالث في 2014 في البرازيل.

    وبدأ روبن مسيرته الكروية مع نادي غرونينغين الهولندي عام 2000، واستمر في اللعب ضمن صفوفه لمدة عامين حتى عام 2002، شارك خلالهما في 46 مباراة، لتكون محطة الرياضية التالية هي نادي "بي أس في آيندهوفن" الهولندي.

    استمر روبن في اللعب ضمن فريقه الجديد حتى عام 2004، زاد رصيد مشاركاته خلالها 56 مباراة ورصيد أهدافه 17 هدفًا، ورحل في 2004  إلى نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يعد نقلة في تاريخه الكروي، واستمر في اللعب مع تشيلسي حتى عام 2007 في مركز المهاجم وجناح أيمن.

    عقد نادي ريال مدريد صفقة لشرائه بحوالي 24 مليون يورو، لكن تبين لكالديرون، رئيس ريال مدريد سابقا،  من الفحوصات الطبية أن هذا اللاعب يعاني من مشاكل ما بين الركبة والساق بسبب الإصابات المتكررة فعلم ريال مدريد ان التشلسي أراد التلاعب بالصفقة ظناً منهم ان اللاعب لا يلزمهم.

    رغم ذلك نجح روبن في أول سنة له مع ريال مدريد في الحصول على الدوري الأسباني وهزيمة منافسه التقليدي نادي برشلونة ذهابا وايابا وسجل روبن في مبارة الإياب استطاع روبن تسجيل هدف في مرمى فالديز.

    يشار إلى أنه من المتوقع أن يعتزل روبن اللعب نهائيًا مع نهاية الموسم الحالي، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بايرن ميونخ.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...أهداف مباراة البرازيل وتشيلي (3-0)
    بالفيديو...أهداف مباراة الأرجنتين والإكوادور الرائعة (3-1)
    بالفيديو...أهداف مباراة هولندا والسويد المثيرة (2-0)
    بالفيديو...أهداف مباراة البرتغال وسويسرا (2-0)
    بالفيديو...أهداف مباراة فرنسا وبيلاروسيا (2-1)
    بالفيديو...الفيفا يكشف عن أفضل 3 أهداف في عام 2017
    الكلمات الدلالية:
    مسيرة كروية, كرة القدم, اعتزال, كأس العالم, المنتخب الهولندي, الدوري الإسباني, الدوري الإنجليزي, أريين روبن, هولندا, إسبانيا, إنجلترا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook