16:38 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقا لكرة القدم في استاد برج العرب في الإسكندرية

    حسم لقب "بطل أفريقيا" بين الأهلي المصري والوداد المغربي الليلة

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20

    يلتقى مساء السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني، فريق الأهلي المصري لكرة القدم مع نظيره المغربي، في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في مباراة الإياب، بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله، في مباراة الذهاب التي جرت على استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية المصرية.


    وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي المشاركة في كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة الشهر المقبل ممثلا للقارة السمراء.



    ويكفي الوداد التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لإحراز اللقب، الذي فاز به مرة واحدة فقط في تاريخه عام 1992، وفي المقابل فإن فوز الأهلي بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف كفيل ليصعد بالأهلي الى منصة التتويج، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق الأفريقية حصولا عليه (ثمان مرات).

    وتشهد غياب لاعبون من كلا الفريقين بسبب الإصابة، وهم علي معلول وحسام عاشور وصالح جمعة في فريق الأهلي، ومحمد أوناجم وأنس الأصباحي في صفوف الوداد.

    وقال مساعد مدرب فريق الوداد رشيد بن محمود، في تصريحات، بأن "الوداد لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين ولن يتأثر بإصابة محمد أوناجم وأنس الأصباحي". وأكد ان المجموعة المتبقية تتميز بالخبرة والقوة وأنها جاهزة لتحقيق اللقب.

    وأوضح أن الفريق يعرف قوة الأهلي وقيمته، و"سيكون من العبث التفكير في اللعب على التعادل من دون أهداف للفوز باللقب لأن التسجيل سيقرب النادي من التتويج".

    وقال مدرب الأهلي حسام البدري، أن لاعبيه جاهزون للفوز في المباراة النهائية، وأضاف: "النادي الأهلي يمتلك خبرة في خوض مثل هذه النهائيات، ويسعى إلى التتويج بدوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه، وهو المعطى الذي سبق أن استغل بنجاح في نهائيين سابقين؛ أمام الترجي والصفاقسي التونسيين".

    وعززت السلطات المغربية من إجراءاتها الأمنية في مدينة الدار البيضاء وخاصة في محيط ملعب محمد الخامس الذي سيحتضن المباراة، إذ تمت تعبئة 4 آلاف رجل أمن لتأمين المباراة النهائية واتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة لضمان أمن وسلامة الجميع.   

    انظر أيضا:

    تعرف على موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال
    أزمة طاحنة تضرب الوداد المغربي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري الأبطال
    "النجم إذا هوى"...نسر الأهلي يحلق فوق برج العرب بسداسية قاسية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لقاء الأهلي, أخبار الوداد, أخبار دوري أبطال أفريقيا, أخبار الأهلي, مباراة الأهلي والوداد, لقاء الأهلي اليوم, مباراة الأهلي اليوم, أبطال إفريقيا, دوري أبطال أفريقيا, الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, الوداد المغربي, فريق الأهلي, المغرب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik