11:38 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت منظمة العمل الدولية موقفها النهائي بشأن الشكاوى العمالية ضد قطر، بعد اجتماع استمر 45 دقيقة فى جنيف، صباح الأربعاء.

    وقالت المنظمة إنها أغلقت ملف الشكاوى، بعد أن وضعت الحكومة تشريعات لحماية العمال وتعهدت بإجراء المزيد من الإصلاحات، وكذلك التعاون التقني مع وكالة الأمم المتحدة، وفقا لـ"رويترز".

    ويعني القرار الذي اتخذه مجلس إدارة منظمة العمل الدولية بالإجماع بعد اجتماع استمر 45 دقيقة في جنيف، أنه لن ينشئ لجنة تحقيق في منظمة العمل الدولية حول الاستغلال المزعوم في مضيف كأس العالم لعام 2022، وهو عقاب نادر.

    واتهمت قطر مرارا بعدم توفير ظروف عمل إنسانية للعمال، وذهب بعض المراقبين إلى تشبيه أوضاعهم بـ"عبودية معاصرة"، لكن منظمة العمل الدولية صرحت الأسبوع الماضي أن قطر وافقت على التعاون بشأن مجموعة من الإصلاحات، مثل السماح للعمال بحرية مغادرة البلاد وتغيير وظائفهم دون الحصول على تصريح من صاحب العمل وتحديد الحد الأدنى للأجور وإنشاء صندوق لضمان حصولهم على الأجور المتأخرة.

    وأقر مجلس الوزراء القطري مشروع قانون لإنشاء صندوق دعم وتأمين العمال الذي يسمح بدفع الأجور المتأخرة للعمال في الحالات التي تتأخر جهات عملهم عن سدادها.

     

     

    انظر أيضا:

    دولة عربية جديدة تتدخل لحل أزمة قطر
    أول تعليق من قطر على استهداف "أنصار الله" السعودية بصاروخ باليستي
    أمين مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من أزمة قطر
    الداخلية البحرينية تقرر فرض تأشيرات دخول على مواطني قطر والمقيمين فيها
    الكلمات الدلالية:
    عمال أجانب, منظمة العمل الدولية, مجلس الوزراء القطري, شكاوى عمالية ضد قطر, شكاوى, مونديال 2022, أخبار أزمة قطر, كأس العالم2022, شكاوى العمال, صندوق دعم وتأمين العمال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook