21:48 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    يرغب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في تنظيم بطولة ودية تجمع الفرق التي لم تتأهل لكأس العالم في روسيا.

    ووفقا لموقع "ESPN"، ستقام البطولة في الولايات المتحدة قبل بطولة كأس العالم. وقال الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إنه فى حالة فشل المفاوضات بشأن تنظيم هذه  البطولة الودية، سينظمون سلسلة من المباريات الودية للمنتخب الأمريكي.

    وذكرت الموقع، أن الأمريكيين يعتزمون دعوة فرق إيطاليا وهولندا وغانا وتشيلى للمشاركة فى البطولة، وربما منتخبات أخرى لن تشارك في مونديال روسيا.

    تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا فشلت في بلوغ المونديال، للمرة الأولى منذ عام 1958، فيما فشلت هولندا وغانا في الوصول لنهائيات مونديال روسيا، بعد حضور في النسخ الثلاث الأخيرة.

    كما أن تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية في النسختين الأخيرتين، والولايات المتحدة الأمريكية، لن تشاركا في المونديال القادم، في أكبر مفاجأتين شهدتهما تصفيات القارتين الجنوبية والشمالية.

    وحسب موقع "لينتا.رو"، ربما تكون هذه البطولة الودية سببا في التخفيف من مشاعر الحزن والاحباط التي تنتاب جماهير المنتخبات التي فشلت في بلوغ مونديال روسيا 2018.

    وفي وقت سابق، تأكد مشاركة 31 منتخبا في  مونديال روسيا 2018 وهم: روسيا، أستراليا، بلجيكا، ألمانيا وانجلترا واسبانيا وبولندا وأيسلندا وصربيا، فرنسا، البرتغال، الدنمارك، سويسرا، السويد، كرواتيا، البرازيل، أوروغواي، كولومبيا، الأرجنتين، المكسيك وكوستاريكا وبنما وإيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية ونيجيريا ومصر والمغرب وتونس والسنغال. أما التذكرة الأخيرة فستكون من نصيب نيوزيلاندا أو بيرو، حيث سيتقابلان في الـ 16 من نوفمبر/تشرين الثاني لتحديد الفائز بالمقعد الشاغر الأخير في مونديال روسيا 2018.

    يذكر أن روسيا تستضيف لأول مرة في تاريخها كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 15 يوليو/ تموز 2018.

    وتحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ".

    انظر أيضا:

    مدرب إيطاليا يرحل عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم
    رونالدو يهاتف ميسي ويخطره بسر يخص "الكرة الذهبية"
    بالفيديو...هدف لا تشهده ملاعب كرة القدم كل يوم
    صدمة لفريق وجماهير "برشلونة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الرياضة, كأس العالم روسيا, كأس العالم 2018, روسيا 2018, كرة قدم, رياضة, بطولة ودية, الاتحاد الأمريكي لكرة القدم, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook