Widgets Magazine
14:46 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    منشطات في الرياضة

    وزير الرياضة: نسبة المنشطات الإيجابية للرياضيين الروس في 2017 تشكل 0.4 %

    © Sputnik . Pavel Lisitsyn
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف، اليوم الخميس، أن نسبة اختبارات المنشطات الإيجابية للرياضيين الروس في 2017 تشكل 0.4 في المئة فقط.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الوزير: "في الوقت الراهن، وإن لم يكن رسميا، فإن يفي بالفعل بجميع متطلبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، على مدى العامين الماضيين، وقد تم اختبار رياضيين روس من قبل المنظمات الأجنبية، وعدد من العينات الإيجابية شكل فقط 0.6 في المئة خلال العام الماضي، 0.4 في المئة هذا العام. ويتم فحص جميع الرياضيين الآن بالكامل".

    وأكد الوزير أن مطالب خارطة الطريق بشأن استعادة هيئة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا"، من الصعب تحقيقها وتحمل طابعا سياسيا.

    وبدوره أعلن رئيس لجنة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، جوناثان تايلور، أن عمليات التلاعب باختبارات تعاطي المنشطات للرياضيين الروس حدثت على مستوى وزارة الرياضة وجهاز الأمن الفدرالي الروسي.

    وقال تايلور:  "إن لجنة الامتثال متعجبة بالعمل الذي قامت به مؤخرا هيئة مكافحة المنشطات الروسية… ونحن مقتنعون بأن التلاعب لم يكن فقط على مستوى روسادا، بل أيضا على مستوى وزارة الرياضة وجهاز الأمن الفدرالي الروسي، وإلى أن يتم الاعتراف بذلك، لا يمكن اعتبار تحقيق خارطة الطريق".

    ومن جانبة أكد رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف، أن اللجنة التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات برئاسة جوناثان تايلور تختلق أسباب مصنعة لعدم استعادة حقوق الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، وجميع هذه الأحاديث مجرد "حكاية"

    والجدير بالذكر أن اللجنة المستقلة، التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، برئاسة ريتشارد ماكلارين، أعلنت في تقريرها الصادر يوم 18 تموز/يوليو 2016، في تورونتو حول نتائج تحقيقها الخاص، أن الحكومة الروسية عملت على إدارة نظام استخدام المنشطات. وذكر التقرير أن نحو 35 عينة إيجابية من عينات الرياضة "البارالمبية"، اختفت بين عامي 2012 و2015.

    انظر أيضا:

    بوتين يطلب معلومات موثقة عن تناول رياضيين روس لمنشطات
    وزارة الرياضة الروسية: لا وجود لأي "برنامج منشطات" في روسيا
    شاهد "تحدي المانيكان" المثير...هذا الفيديو سيجعلك من مشجعي رياضة الهوكي في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    رياضيين, منشطات, رياضة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik