01:23 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيكيو، عن تعرضه لضغوط سياسية أجبرته على الاستقالة من منصبه عقب فشل الأزوري في التأهل لنهائيات لكأس العالم 2018 بروسيا.

    وقال تافيكيو: "اتفقت مع المجلس على الاستقالة فور تقدمي باستقالتي، ولكن لم يستجب أحد فجاءت استقالتي فردية، وهنا أرى حدوث تلاعب سياسي".

    وأوضح تافيكيو أنه يدفع ثمن أخطاء لم يرتكبها، مؤكدا أنه لم يختر مدرب المنتخب المقال جان بييرو فينتورا، حيث أنه تم تعيينه وفقا لنصيحة مارشيلو ليبي الفائز بمونديال 2006 مع الطليان.

    وفشلت إيطاليا في التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما والثالثة عبر تاريخها الكروي، بعد الخسارة من السويد في الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة.

    وأوضح تافيكيو أنه فعل الكثير من الأشياء الجيدة خلال فترة توليه رئاسة الاتحاد الإيطالي، على أصعدة الكرة المحلية والنسائية والجوانب المالية المتعلقة بالميزانية.

    وأتم تافيكيو حديثه الذي جاء غاضبا، بالإعلان عن أنه قام بتجهيز سلسلة من المقترحات المستقبلية لتطوير الكرة في البلاد، من بينها كان التعاقد مع مدرب كبير للمنتخب.

    ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

    وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... كأس العالم بدون إيطاليا
    بالفيديو... الأسطورة بوفون ينهي مسيرته مع إيطاليا بالبكاء الشديد
    مدرب إيطاليا يرحل عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم
    الكلمات الدلالية:
    إيطاليا, مونديال 2018, روسيا, كأس العالم, استقالة, الاتحاد الإيطالي لكرة القدم, روسيا 2018, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook