13:44 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    السعودية تسمح للمرأة ولأول مرة بدخول استاد رياضي في اليوم الوطني، الرياض

    "الآسيوي" يصدم السعودية والإمارات وينحاز لقطر وإيران

    © AFP 2018 / Fayez Nureldine
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30

    قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، إلغاء اللعب على ملاعب محايدة خلال نسخة العام المقبل من دوري أبطال آسيا.

    وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في اجتماعه اليوم، المصادقة على توصية لجنة المسابقات برفض اللعب في ملاعب محايدة في دوري الأبطال الآسيوي، ‏مشترطاً وجود "طوارئ أمنية" تقرها لجنة مختصة للسماح بذلك، وذلك وفقاً لصحيفة "سبق" السعودية.

    ووفقاً للقرار، ستلعب الأندية السعودية والإماراتية لقاءاتها مع أندية إيران وقطر على ملاعب فرقها، بعدما وافق الاتحاد الآسيوي، العام الماضي، على طلب السعودية بعدم اللعب في إيران، على خلفية توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

    وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي قد اجتمعت، الجمعة الماضي، في العاصمة اليابانية طوكيو وقدّمت توصياتها للمكتب التنفيذي، وتضمّنت قيام الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تتأثر بقرارات حظر السفر، بالتواصل مع حكوماتها من أجل السماح لفرق كرة القدم بالحصول على استثناء من هذه القرارات.

    انظر أيضا:

    الهلال يفوز بالدوري السعودي للمرة الأولى منذ 2011
    الهلال السعودي يتحدى أوراوا الياباني بين جمهوره في مباراة العمر
    القوة الجوية العراقي يحتفظ بلقب كأس الاتحاد الآسيوي للعام الثاني على التوالي
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد السعودي لكرة القدم, AFC, الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, أخبار الرياضة السعودية, كرة القدم السعودية, الإمارات, إيران, أخبار كرة القدم, السعودية, أخبار العالم, أخبار الرياضة, قطر, كرة القدم, الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, الاتحاد السعودي لكرة القدم, قطر, الإمارات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik