Widgets Magazine
18:13 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ريو دي جانيرو

    ألكسندر جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية بشأن روسيا له إيجابياته

    © Sputnik . Alexander Vilf
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، ان اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت قرارا هاما بشأن الرياضة الروسية، له إيجابياته وسلبياته.

    وقال جوكوف للصحفيين: "اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا هاما بشأن مشاركة المنتخب الوطني الروسي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018. أود القول ان القرار متناقض، لكن له سلبياته و إيجابياته. إيجابياته تمثلت في سماح اللجنة الأولمبية الدولية لجميع الرياضيين الروس النظيفون من المنشطات بالمشاركة في جميع الألعاب الرياضية، وأيضا إطلاق عليهم اسم الرياضيين الأولمبيين في روسيا."

    وفي سياق متصل اعلن جوكوف ، ان جميع العقوبات التي تفرضها اللجنة الأولمبية الدولية ضد الرياضيين الروس وكافة التحقيقات ضد روسيا، موضحا "منذ الآن، كافة العقوبات والتحقيقات ضد روسيا، ستنتهي".

    هذا وقرر المجلس التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، يوم الثلاثاء الخامس من ديسمبر/كانون الثاني، سحب الأهلية من اللجنة الأولمبية الروسية.

    وقررت اللجنة الدولية الأولمبية السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في ألعاب 2018 تحت علم الأولمبياد فقط، على أن يشارك في الألعاب الرياضيون الروس "النظيفون" من المنشطات.

    كما قررت اللجنة الدولية الأولمبية استبعاد نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو لمدى الحياة من المشاركة في الألعاب الاولمبية.

    وأعلنت اللجنة الدولية الأولمبية أن لجنة خاصة ستحدد الرياضيين الروس "الخاليين" من المنشطات للمشاركة في الألعاب الأولمبية في بيونغتشانغ.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تأمل بزيارة بوتين لسيئول خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
    كوريا الجنوبية تأمل بمشاركة جارتها الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية
    الكرملين لا يبحث بعد إمكانية مقاطعة الألعاب الأولمبية
    الكلمات الدلالية:
    منشطات, روسيا, ألعاب أولمبية, اللجنة الأولمبية الروسية, اللجنة الأولمبية الدولية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik