20:21 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    المنتخب البرازيلي

    نجم كرة قدم عالمي يدخل مجال السياسة

    © REUTERS / PAULO WHITAKER
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بعد إعلان نجم المصارعة الحرة الأمريكي دواين جونسون، الشهير بـ"ذا روك"، أنه يفكر جديا في الترشح لمنصب الرئاسة، قرر نجم عالمي آخر دخول عالم السياسة.

    قرر رونالدينهو (37 عاما) نجم منتخب البرازيل سابقا وحامل الكرة الذهبية عام 2005 الترشح على منصب سيناتور بمجلس الشيوخ البرازيلي عن ولاية ميناس غيرايس شمال شرق البرازيل، في مارس المقبل تحت اسم حزب باتريوتا، وهو حزب محافظ في البرازيل.

    وقال روبرتو آسيس وكيل اللاعب وشقيقه، "إنها ليست المرة الأولى التي يخاطبنا حزب سياسي، كما حصل مع حزب روماريو (الحزب الاشتراكي البرازيلي)"، بحسب موقع "ذا استريت تايم".

    ويتعين على رونالدينهو أن يقرر قبل أبريل/نيسان موعدًا نهائيًا لتسجيل المرشحين فى اللجنة الانتخابية البرازيلية.

    وكان روماريو دي سوزا، الدولي البرازيلي السابق، من أبرز نجوم البرازيل الذين دخلوا عالم السياسة، حين فاز بمقعد مجلس النواب في الانتخابات العامة البرازيلية في سنة 2010 عن الحزب الاجتماعي البرازيلي، ثم قرر في 2014 الترشح لمقعد في مجلس الشيوخ البرازيلي وفاز بجدارة إذ حصد أعلى معدل تصويت في ولاية ريو دي جانيرو.

    جدير بالذكر أن "ذا روك" قال خلال استضافته في البرنامج الأمريكي الترفيهي "ellen"، من تقديم إلين ديجينيريس، إنه "يفكر جديا في الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في انتخابات 2020".

    انظر أيضا:

    شاهد..."رونالدينهو" يرقص على أنغام "بعد عيونك يا علي"
    بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا
    رونالدينيو يحتفل بذكرى أول بطولة دولية يفوز بها وكانت في مصر
    رونالدينيو في روسيا (بالفيديو و الصور)
    الكلمات الدلالية:
    رياضة عالمية, منتخب البرازيل, أخبار البرازيل, أخبار الرياضة, كرة القدم, كرة قدم, رونالدينهو يدخل عالم السياسة, مجلس الشيوخ البرازيلي, رونالدينهو, رونالدينيو, البرازيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik