06:14 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لقي أكثر من 20 يمنياً مصرعهم وأصيب آخرون بغارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله على محافظة الحديدة غرب اليمن.

    وأبلغ مصدر عسكري لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، بأن طيران التحالف شن غارات على قرية المزارع في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، أدت إلى مقتل أكثر من 20 وإصابة آخرين.

    وأشار إلى أن طيران التحالف قصف أيضاً بـ 5 غارات محيط مقر أمني ومزرعتين في مديرية الجراحي، واستهدف بـ 4 أخرى مديرية حيس التي تشهد مواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، ومسلحي جماعة أنصار الله، عقب سيطرة الجيش اليمني على مناطق فيها.

    واتخذ مسار الأحداث في اليمن اتجاها جديدا بعد أن إعلان الرئيس السابق على عبدالله صالح انتفاضة ضد جماعة "أنصار الله"، بداية كانون الأول/ديسمبر الجاري، ما أسفر عن مقتل صالح، تبع ذلك معارك عنيفة في العاصمة صنعاء بين القوات المؤيدة للرئيس الراحل علي عبد الله صالح وأنصار حزب "المؤتمر الشعبي العام" من جهة، ومسلحي أنصار الله من جهة أخرى.

    ويستمر القتال بين أنصار الله والقوات المولية لرئيس البلاد الحالي عبد رب منصور هادي، التي تحظى بدعم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وقد أسفر النزاع عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، وفقا لأخر معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اليمن... "أنصار الله" يكثفون قصفهم على نجران وجيزان في السعودية
    ظريف "يغرد": إيران دعت لوقف القتال في اليمن وأمريكا باعت السلاح للحلفاء
    "أنصار الله" يرفضون الاتهامات الأمريكية لإيران بتزويد اليمن بصواريخ بالستية
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, التحالف العربي, قصف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook