21:49 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حققت ماريا شارابوفا الفوز مع عودتها إلى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتفوقت على الألمانية تاتيانا ماريا 6-1 و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني، اليوم الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني.

    وواجهت اللاعبة الروسية البالغ عمرها 30 عاما، كفاحا من اللاعبة الألمانية لكنها خرجت بالانتصار دون عناء كبير، حسب "رويترز".

    وقالت شارابوفا: "لقد مر عامان على مشاركتي الأخيرة هنا لذا كنت أريد الاستمتاع باللحظة وكان من الرائع لي الوجود هنا اليوم".

    وتعرضت شارابوفا للإيقاف 15 شهرا العام الماضي بعد سقوطها في اختبار للمنشطات عقب خسارتها أمام سيرينا وليامز في نهائي المسابقة عام 2016.

    وحظيت اللاعبة تاتيانا ماريا المصنفة 47 عالميا بدعم كبير من المشجعين وأطلقوا هتافات "تقدمي يا ماريا ونحن نفتقدك" في ملعب مارجريت أرينا.

    وتتقدم الألمانية ماريا بفارق مركز واحد في التصنيف العالمي وتملك نفس عمر شارابوفا لكن رغم ذلك كان الفارق في المستوى كبيرا إذ لم يسبق للاعبة الألمانية اجتياز الدور الثالث في 22 مشاركة في البطولات الأربع الكبرى.

    وفقدت شارابوفا، التي أحرزت خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى وتوجت في ملبورن منذ 10 سنوات، إرسالها في الشوط الوحيد الذي خسرته بالمجموعة الافتتاحية ورغم تبادل الكرات أحيانا لفترات طويلة فإن اللاعبة الروسية أظهرت قدرتها على الصمود وحسم النقاط.

     

    وتكون شارابوفا الآن مطالبة ببذل المزيد من الجهد في الدور الثاني بعدما حسمت التأهل بضربة إرسال ساحق لتصبح على موعد مع أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 14 أو فارفارا ليبتشنكو.

     

     

     

    انظر أيضا:

    شارابوفا تتألق في معرض لوس أنجلوس للسيارات
    بالفيديو... طلب يد ماريا شارابوفا أثناء المباراة
    شارابوفا تتغلب على المصنفة الثانية عالميا وتصاب بنوبة بكاء في بطولة أمريكا المفتوحة (فيديو)
    شارابوفا تنسحب من بطولة "ستانفورد" للتنس
    شارابوفا تنسحب من بطولة إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    أستراليا, ماريا شارابوفا, أخبار التنس, أخبار اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook