06:06 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    المغرب

    سفارة المغرب في القاهرة تكشف نقاط قوة الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026

    © AFP 2019 / FADEL SENNA
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يسعى المغرب إلى تنظيم كأس العالم عام 2026، ويحشد كل قواه المحلية والإقليمية من أجل ذلك، حتى يفوز هذه المرة بعد أن خسر من قبل 4 مرات بأصوات ضئيلة.

     قالت السفارة المغربية، اليوم الأربعاء 18 أبريل/ نيسان، إن الجامعة العربية أصدرت قرارا بالإجماع تدعم فيه استضافة المغرب لمونديال 2026، ليحظى ملف المغرب بدعم عربي وأفريقي إلى جانب العديد من الدول في القارات الأوروبية والآسيوية والأمريكية اللاتينية.

    وأضافت السفارة  في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه أن الملف يحظى  بدعم الملك محمد السادس، والتزام قوي من الحكومة المغربية بتوفير كافة الظروف لإنجاح هذه التظاهرة الكروية الكبرى.

    وشددت السفارة على أن المغرب يملك  كامل الحظوظ لاحتضان كأس العالم، لكون ملفه متكامل من مختلف الأوجه، ومنطقي وقابل للتنفيذ، فضلاً عن كونه يستجيب لكل الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

    وكشفت سفارة المغرب في القاهرة أن منح المملكة حق استضافة  كأس العالم، من شأنه أن يجسد بمصداقية مدى التزام الفيفا بمبدأ التطوير بين القارات والجهات في منح تنظيم هذا العرس الكروي، تحقيقا لمزيد من العدل والمساواة وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الدول لحيازة هذا الشرف.

    وكان المغرب قد ترشح لتنظيم كأس العالم 4 مرات أعوام (1994- 1998-2006-2010)، إلا أنه لم يوفق بفارق أصوات ضئيلة.

    وحددت سفارة المغرب، نقاط قوة ملف ترشيحه الحالي في تمتع المملكة ببنى تحتية ومرافق في مستوى عالي، ومنشآت وملاعب رياضية ومستشفيات وطرق سيارات وفنادق، إضافة إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي المتميز، والقريب من مختلف القارات الخمس، حيث سيكون يسيرا على الدول المشاركة أن تضمن تنقل فرقها المشاركة وجمهورها المرافق بدون عناء، إضافة إلى الاستقرار الأمني، والمؤهلات السياحية والطقس المعتدل طوال فصول السنة.

    انظر أيضا:

    سر سحب المغرب طائراتها الحربية المشاركة في حرب اليمن
    وصول 900 جندي أمريكي إلى المغرب للمشاركة في "الأسد الإفريقي"
    تفسير غياب عاهل المغرب الملك محمد السادس عن القمة العربية
    جدل حول لجوء المغرب لاستخدام القوة ضد "البوليساريو"
    وزير خارجية المغرب: لا صوت للعرب في الأزمة السورية
    صحيفة: المغرب يسحب طائراته من التحالف العربي في اليمن
    المغرب يتخذ قرارا مهما بشأن مشجعي "مونديال 2018"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الزفاف الملكي, أخبار اليوم, أخبار الرياضة السعودية, أخبار أبل, أول صورة, أول فيديو, أخبار المغرب, أخبار الرياضة, تنظيم كأس العالم, كرة القدم, كرة السلة, كأس العالم 2026, كأس العالم 2018, أهداف محمد صلاح, كأس العالم, كأس العالم للأندية, كأس العالم 2022, الاتحاد الدولي لكرة فيفا, الاتحاد المغربي لكرة القدم, الفيفا, الملك محمد السادس, المغرب العربي, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik