23:50 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع إعلانا يعلن فيه عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في واشنطن, 8 مايو/أيار 2018

    ناد إسرائيلي يغير اسمه تكريما لترامب عقب نقله السفارة الأمريكية للقدس

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن ناد إسرائيلي لكرة القدم اعتزامه إضافة اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اسمه تكريما للأخير بعد قراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

    ونشر النادي في بيان عبر حسابه على "تويتر" اليوم الاثنين: "رئيس النادي ومالكه، إيلي طبيب، والمدير التنفيذي، إيلي أوهانا، قررا إضافة اسم الرئيس الأمريكي الذي صنع التاريخ إلى اسم النادي. من الآن فصاعدا، سيكون اسم النادي بيتار ترامب القدس".

    وتابع البيان: "انتظرت القدس الاعتراف بها دوليا لمدة 70 عاما حتى جاء الرئيس ترامب في خطوة شجاعة ليعترف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل. وقد أظهر الرئيس ترامب شجاعة وحبا صادقا لإسرائيل وشعبها وعاصمتها".

    وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن تغيير اسم النادي سيتطلب موافقة من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، كما أشارت إلى أن النادي قد يتعرض للملاحقة القضائية لأن "اسم ترامب هو علامة تجارية مسجلة في إسرائيل منذ 2008".

    ومن المقرر أن تقام غدا الاثنين مراسم افتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الماضي نقل سفارتها من تل أبيب إلى ضاحية أرنونا المتاخمة لحي المندوب السامي في القدس، حيث موقع قنصليتها العامة.

    انظر أيضا:

    إيفانكا ترامب تصل تل أبيب على رأس الوفد الأمريكي لافتتاح السفارة
    بمناسبة نقل السفارة للقدس... إيفانكا ترامب: أنا في غاية السعادة
    ترامب يشكر كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    السفارة الأمريكية, الولايات المتحدة, القدس, ترامب, أمريكا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik