00:56 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ريال مدريد

    كأس العالم تميمة حظ ريال مدريد قبل النهائي المرتقب

    © REUTERS / MICHAELA REHLE
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نهائي ساخن ينتظره عشاق كرة القدم بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في السابعة إلا ربع من مساء اليوم بتوقيت جرينتش، في اللقاء الذي سيقام بالعاصمة الأوكرانية كييف.

    وفاز ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا 12 مرة قبل نهائي اليوم آخرها الموسم الماضي، بينما فاز ليفربول 5 مرات بذات الأذنين آخرها عام 2005.

    ويعد إقامة كأس العالم بروسيا 2018 تميمة حظ للفريق الملكي، حيث استطاع الفوز بلقب البطولة الأكبر في أوروبا 5 مرات قبل ذلك في نفس العام الذي يقام فيه المونديال، ولم يخسر سوى مرة واحدة أمام بنفيكا 5 / 2 عام 1962.

    وجاءت المرة الأولى التي حقق فيها ريال مدريد اللقب خلال عام المونديال سنة 1958، حيث حقق الميرنغي اللقب الثالث له بالفوز على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-2 في بروكسل، واحتضنت السويد كأس العالم خلال نفس العام وحصده البرازيل بالفوز 5-2 على أصحاب الأرض.

    المرة الثانية قبل مونديال إنجلترا عام 1966 والتي حصدت فيه البطولة الوحيدة في تاريخها، وشهدت أيضا تتويج اللوس بلانكوس بالأبطال للمرة السادسة بعد الفوز على بارتيزان بلجراد 2-1 في بروكسل.

    وقبل مونديال فرنسا عام 1998 الذي حصده الديوك، استطاع الملكي تحقيق اللقب السابع على حساب يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف في أمستردام.

    وفي نسخة 2002 بكوريا واليابان، والتي توج بها البرازيل باللقب على حساب ألمانيا، فاز أيضًا ريال مدريد بدوري الأبطال على حساب باير ليفركوزن في جلاسكو.

    وفي آخر نسخة من المونديال عام 2014، حقق ريال مدريد دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على جار اللدود أتلتيكو مدريد، كما تفوق ألمانيا على الأرجنتين في نهائي كأس العالم.

     

    انظر أيضا:

    3 ثغرات تهدد حلم ريال مدريد بالنجمة الـ13
    ريال مدريد يعلن عن قائمة لاعبيه لنهائي دوري الأبطال
    نهائي الأبطال... قائد ليفربول يكشف "كلمة السر" التي ستشكل الفارق أمام ريال مدريد
    تفاصيل صفقة نيمار "الخرافية"... ريال مدريد يدفع نصف مليار يورو
    صحف مصرية تتحدث عن "صراع العرش" بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو
    الكلمات الدلالية:
    كاس العالم 2018, أخبار محمد صلاح, أخبار كريستيانو رونالدو, نهائي دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أوروبا, محمد صلاح, كرستيانو رونالدو, روسيا 2018, انجلترا, كييف, اسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik