Widgets Magazine
01:17 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    محمد صلاح - سيرجيو راموس

    خطة كوبر لمواجهة أوروغواي حال غياب صلاح عن المباراة

    © REUTERS / HANNAH MCKAY
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صدمة كبيرة تلقتها الجماهير المصرية، بعد إصابة نجم الفراعنة الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت السبت الماضي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وانتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف.

    صلاح خرج في الدقيقة الـ 25 من عمر المباراة متأثرًا بإصابته، بعد تخل عنيف من سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، ليغادر الملعب بخلع في الكتف، قد يغيبه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع أو أكثر حسب التقرير الطبي لنادي ليفربول.

    الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر يعتمد على صلاح، كلاعب لا بديل عنه في خطته للعب أمام جميع الفرق التي واجهها، مما جعل الإعلام المصري والجماهير تسمي تكتيك المدير الفني الأرجنتيني مع الفراعنة بـ "خطة باصي لصلاح".

    اعتماد كوبر على صلاح والآمال الكبيرة المعلقة عليه من قبل الجماهير لم تأت من فراغ، إذ حصل نجم ليفربول على جائزتي أفضل لاعب والهداف بالدوري الإنجليزي، وهما أرفع جائزتين بالمسابقة الأقوى في العالم "البريميرليج"، كما أنه حصل على العديد من الجوائز الأخرى كأفضل لاعب في أفريقيا، وكذلك جائزة بي بي سي لأفضل لاعب عن عام 2017.

    لذلك بعد الإصابة أصبح كوبر وجهازه الفني في ورطة، إذ يحاولون إيجاد بديل قوي لصلاح، إذ من المرجح غياب اللاعب عن مباراة أوروغواي مع المنتخب الوطني، التي من المقرر أن تقام يوم 14 يونيو/ حزيران المقبل، وتقع مصر ضمن المجموعة الأولى رفقة كل من: "روسيا، أوروغواي، السعودية".

    هذ هي البدائل التي يمكن أن يعتمد عليها كوبر في حالة غياب صلاح.

    الاعتماد على شيكابالا

    أظهر محمود عبدالرزاق شيكابالا، لاعب الرائد السعودي، قدرة كبيرة على القيام بكثير من أدوار محمد صلاح، خلال المباريات التي أسند كوبر المهمة إليه فيها، خاصة في مباراة غانا بختام تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال إذ استطاع أن يحرز هدف التعادل للفراعنة.

    كما أنه يتميز بالمهارة العالية والقدرة على المرواغة والتسديد، وقد يعتمد كوبر على خطة 4 / 3 / 2 /1 أمام أوروجواي في جزء من المباراة، بوجود رباعي دفاعي أمامه طارق حامد والنني وعبدالله السعيد، أمامهم شيكابالا وتريزيجيه ومروان محسن.

    الدفع بثلاثي في خط الوسط

    تعد مباراة أوروغواي أصعب مباراة على الفراعنة بالمجموعة لما يتمتع به منتخب أوروغواي من وجود لاعبين كبار أمثال إديسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان وهداف الدوري الفرنسي ولويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني.

    لذلك فمن المرجح أن يبدأ كوبر بثلاثي في خط الوسط بوجود طارق حامد بجواره النني وأيضا عمرو وردة أفضل لاعب في الدوري اليوناني، أو محمود عبد العزيز لاعب الزمالك المصري، من أجل السيطرة على منطقة الوسط، أمامهم عبدالله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن.

    اللعب بمهاجم وهمي

    تكتيك كوبر الذي يعتمد على الدفاع واستخدام الهجمات المرتدة، إلى جانب صعوبة المباراة قد يجعل المدرب الأرجنتيني يعتمد على مهاجم وهمي خلال المباراة، لذلك قد يدفع بمحمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الاتحاد السعودي، بدلاً من مروان محسن، والاعتماد على خطة 4 / 4 / 2.

    فخلال تلك الخطة سيعتمد كوبر على رباعي دفاعي أمامهم رباعي في الوسط بوجود طارق حامد والنني وعمرو وردة وعبدالله السعيد، أمامهم تريزيجيه وكهربا.

    انظر أيضا:

    محمد صلاح في أعين منافسيه... لاعب روسيا يتحدث عن "الملك المصري" وإصابته
    الإعلان عن خطة مصر للحاق محمد صلاح بالمونديال... وتفاصيل حالته النفسية
    "تلفون مغلق" و"غضب مزدوج"... تفاصيل من داخل معسكر المنتخب بعد إصابة محمد صلاح
    خطة "مورينيو" تنقذ آمال المصريين في لحاق محمد صلاح بكأس العالم
    سواريز يعلق عن احتمالية غياب محمد صلاح عن المباراة الأولى في كأس العالم
    الكلمات الدلالية:
    منتخب مصر, أخبار أوروغواي, هيكتور كوبر, أخبار محمد صلاح, محمد صلاح, الفراعنة, نهائيات كأس العالم روسيا 2018, شيكابالا, هيكتور كوبر, محمد صلاح, السعودية, روسيا 2018, أوروجواي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik