06:10 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنه لم يتم حسم أمر مشاركة 48 منتخبا في بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.

    وفي تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الاثنين، أكد إنفانتينو أن "إقامة كأس العالم من 48 منتخبا بدلا من 32 في مونديال 2022 غير محسومة في الوقت الحالي، حيث أن الأمر ما زال على طاولة المفاوضات".

    وأضاف "سنناقش أمر زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 مع قطر والدول الأخرى، وبناء على ذلك سنتخذ القرار النهائي"، بحسب "الأناضول".

    وأوضح إنفانتينو "اقتراحي هو تطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، ولا بد لي من التحدث مع الجميع، لا أحد يتلاعب بي، حيث جاءت الفكرة من اتحاد أمريكا الجنوبية لأنها مقتنعة بأن دولها الـ 10 يمكنها المشاركة في المونديال".

    يذكر أن قطر فازت بشرف تنظيم مونديال 2022، في ديسمبر/كانون الأول 2010، لتكون أول كأس عالم لكرة القدم للكبار تقام في دولة عربية.

    وعقب فوز قطر بقرعة استضافة كأس العالم 2022، شرعت في أعمال بناء ضخمة وإصلاح أو بناء ملاعب وفنادق ومنشآت رياضية واجتماعية، لاستقبال مئات الآلاف الذين سيتوافدون إليها من أجل متابعة المونديال.

    انظر أيضا:

    المدربون يقدمون النصائح للمشجعين قبل انطلاق كأس العالم (فيديو)
    شاهد... مصارعو ثيران يحمون كريستيانو رونالدو خلال كأس العالم
    أول تعليق من رئيس "الكاف" حول مشاركة محمد صلاح في كأس العالم
    أمريكا الشمالية والمغرب تجتازا مرحلة التقييم الفني لإستضافة كأس العالم 2026
    شاهد رسالة راموس قبل انطلاق كأس العالم (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    جياني إنفانتينو, الاتحاد الدولي لكرة فيفا, كأس العالم 2022, رياضة, كرة قدم, مشاركة, قرارات, أخبار الرياضة, أخبار كأس العالم 2022
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook