14:47 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    024
    تابعنا عبر

    أعرب اتحاد الكرة السعودي عن استنكاره الشديد لقيام شركة "زين" السعودية للاتصالات بالتعدي السافر على حقوقه التجارية واستخدامها في أغراض تسويقية، على حد وصف الاتحاد.

    ووفقا لتقارير صحفية سعودية، استغلت شركة "زين" حقوق الاتحاد التجارية لصناعة إعلانات دعائية وحملات تسويق معتمدة على اسم وشعار الاتحاد والمنتخب الوطني.

    وتأتي تلك الخطوة استغلالا لمشاركة المنتخب السعودي في مونديال روسيا، إلا أن الشركة لم تتبع الإجراءات النظامية فيما يخص الحقوق التجارية.

    وأعلن اتحاد الكرة أنه سيبدأ إجراءات مقاضاة الشركة قانونيا واتخاذ كافة الإجراءات بصورة فورية لدى الجهات المختصة، ضمانا لحقوقه المادية والأدبية.

    وأوضح الاتحاد في بيان عبر حسابه على "تويتر"، أنه سبق وحذر الشركات والأفراد من انتهاك حقوقه التجارية بكافة الصور والاشكال عبر بيان صادر من هيئة الرياضة، وهو ما يجعله لا يتوانى في مباشرة إجراءاته القانونية تجاه أي متعد على حقوقه التجارية.

    ومن جانبه، نشر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، البيان عبر حسابه على "تويتر" معلقا: "الحقوق التجارية للمنتخبات والأندية السعودية يجب أن تحترم. الهيئة العامة للرياضة لن تتوانى في دعم كافة المنتخبات والأندية في حفظ حقوقها. أدعم توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم في الدفاع عن حقوقه".

    يذكر أن المنتخب السعودي يستهل مشواره في كأس العالم يوم الخميس المقبل 14 يونيو/حزيران، بخوضه المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الروسي.

    انظر أيضا:

    لأول مرة... محمد صلاح يكشف ماذا سيفعل مع راموس في كأس العالم
    الأسد يكشف عن فريقه المفضل في كأس العالم
    رئيس الاتحاد السوري لـ"سبوتنيك": ننتظر وفد الفيفا لرفع الحظر ونأمل التواجد في كأس العالم 2022
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم, أخبار الرياضة, أخبار السعودية اليوم, أزمة, منتخب السعودية, مونديال روسيا 2018, تركي آل الشيخ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook