00:00 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس النادي الأهلي الجديد محمود الخطيب

    رسميا... الأهلي المصري يعلن عن مدربه الجديد

    © AP Photo / AMR NABIL
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران تعاقده مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، لموسمين قادمين لقيادة الفريق الأحمر خلفا لحسام البدري، الذي استقال من منصبه.

    ووفقا لما نشره الموقع الرسمي للنادي الأهلي يصل كارتيرون غدًا الأربعاء لبدء مهمته الجديدة مع الأهلي، وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون، خاصة وأن المدرب الفرنسي لن يصطحب أي معاونين معه، وسيكون جهازه المعاون مصري.

    وجاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السير الذاتية للعديد من المدربين الأجانب.

    وأكدت لجنة الكرة في بيان لها أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن (48 عامًا)، وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الأفريقية ومعوقاتها، خاصة أنه تولى من قبل تدريب مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي.

    وأوضحت أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز، ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسؤوليتها، خاصًة وأنه سبق وأن قاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013.

    وتابعت أن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة في أوروبا، ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر وهو واضح في مسيرته التدريبية.

    وختمت: "الأهم أن المدرب الفرنسي صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للفوز بالبطولة، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسؤولية كاملة خلال الفترة القادمة وتحقيق أحلام الجماهير".

    انظر أيضا:

    تركي آل الشيخ يثير دهشة جماهير الأهلي بصورة "مفاجئة"
    هداف الأهلي يهين رامز جلال بعد اكتشافه للمقلب (فيديو)
    رسالة جديدة من تركي آل الشيخ لجماهير الأهلي
    تصعيد جديد من تركي آل الشيخ ضد إدارة النادي الأهلي المصري
    تركي آل الشيخ يرد على أبو تريكة... ويوجه رسالة جديدة للنادي الأهلي (فيديو)
    أول تحرك من الدولة المصرية بشأن أزمة "الأهلي" وتركي آل الشيخ
    أول إجراء من تركي آل الشيخ بعد بيان الأهلي
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم المصرية, أخبار الأهلي, الأهلي, مدرب, النادي الأهلي المصري, الأهلي المصري, فرنسا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik