12:41 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مراسم افتتاح كأس العالم فيفا روسيا 2018 في ملعب لوجنيكي، موسكو

    من قلب روسيا... آراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة

    © Sputnik . Alexander Vilf
    رياضة
    انسخ الرابط
    1 0 0

    تودع ثلاث فرق عربية بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا وذلك بعد خسارة مصر أمام روسيا، و السعودية أمام الاورغواي، والمغرب أمام البرتغال.

    مشجع المنتخب السعودي:

    قال الإعلامي الرياضي  السعودي ناصر العصيمي في تصريح  خاص إلى "سبوتنيك" إن مبارة أمس كانت مخيبة للآمال، ولكن الأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب أفضل بكثير مما كان في المباراة الافتتاحية، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى الاستخفاف بمهارات المنتخب الروسي، وخاصة بعد المباراة الودية التي جمعت المنتخب الأخضر مع أقوى الفرق الأوروبية كإيطاليا وألمانيا. فقد ظهر الـمنتخب السعودي بمستوى مميز رغم الهزيمة التي تلقاها أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

    وأوضح الإعلامي أن منتخب الأورغواي منتخب قوي جدا، لذلك قام أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي بعدة تغييرات في الفريق، واستبدل 4 لاعبين، والذي قدموا أداء ممتازا.

    وأضاف بقوله: " إن لقاء روسيا والسعودية كان قاسيا جدا، وعدد كبير من الجمهور المتواجد في روسيا  قرر عدم حضور المباراة في الملعب واكتفى بمشاهدتها عبر الشاشات، أمس ودع المنتخب الأخضر رسميا نهائيات كأس العالم 2018 من دور المجموعة والتي كانت من أسهل المجموعات".

    وحول أجواء المونديال كشف العصيمي أنه فوجئ بجمال روسيا، وأعرب عن إعجابه بالتنظيم الذي هو على أعلى مستوى لافتا إلى أن هذه الزيارة الأولى لـ99% من العرب الذين قدموا إلى روسيا، وقال:"أثبتت روسيا أنها قادرة على تنظيم كأس العالم بأحسن شكل، زيارتنا هذه الأولى لكن بالتأكيد ليست الأخيرة".

    جماهير المنتخب السعودي في كأس العالم
    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    جماهير المنتخب السعودي في كأس العالم

    مشجع المنتخب المصري:

    ومن جانبه أكد المشجع المصري كريم السيد عبد الجواد محمد في تعليق خلص لـ"سبوتنيك" أن مباراة مصر وروسيا كانت أسوأ مباراة قدمها المنتخب المصري، وذلك لعدة أسباب أهمها:

    أولا سوء اختيار مقر معسكر المنتخب المصري  في مدينة غروزني الواقعة في إقليم الشيشان، ثانيا قدوم عدد كبير من الفنانين والممثلين والراقصات من مصر وإقامتهم في فندق "غروزني"، الذي هو نفس الفندق الذي يقيم فيه اللاعبين، ساهم في تشتيت تركيزهم خاصة قبل لقائهم مع الدب الروسي والذي كان حاسما، ثالثا كان من الأنسب أن يقوم المدرب كوبر باستبدال بعض اللاعبين، بلاعبين أكثر كفاءة، رابعا إصابة محمد صلاح أثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة، خامسا أخطأ الفريق المصري عندما استسهل المباراة مع المنتخب الروسي، ففي مباريات كرة القدم ليس هناك مكان للغرور أو التنبؤات.

    وأضاف: "برأيي هيكتور كوبر أسوأ مدرب تولى تدريب المنتخب المصري على مدار التاريخ، وإنه من المحزن جدا خروج الفراعنة بهذه السرعة والذي كان سببه أخطاء ساذجة واستهتار كبير".

    من قلب روسيا... آراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة
    © Sputnik . Karina Younes
    من قلب روسيا... آراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة

    مشجع المنتخب التونسي :

    أما المشجع هشام جابر الذي قدم من تونس فأعرب عن إعجابه بأداء أسود الأطلس في لقائهم مع منتخب البرتغال، معربا عن تفاؤله بأن يخطو المنتخب التونسي على نفس الخطى في مباراته القادمة مع المنتخب البلجيكي. 

    وقال:"أنا متفائل بالمباراة القادمة وآمل أن يفاجئ نسور قرطاج  العالم ويحققوا فوزا، ليكون المنتخب التونسي هو المنتخب الذي سيشرف كل العرب ويتأهل للدوري الثاني".

    وتابع: "لا أنكر بأن المباراة ستكون صعبة ولكنني متفائل كثيرا، المنتخب التونسي يلعب مباراة ضد أقوى منتخبات العالم، وخسارتنا في الدقيقة الأخيرة مع الفريق الإنجليزي تؤكد المستوى الجيد للمنتخب الوطني".

    من قلب روسيا.. اراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة
    © Sputnik . Karina Younes
    من قلب روسيا.. اراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة

    مشجع المنتخب المغربي :  

    المشجع المغربي نبيل ريان أكد لـ"سبوتنيك" أنه على الرغم من خسارة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي إلا أن جماهير المغرب سعداء بالأداء المميز لأسود الأطلس، موضحا أن هذه المرة لم يحالف الحظ المنتخب المغربي، ولكن هذه الخسارة سيتم تعويضها في مونديال 2022 الذي ستستضيفه دولة قطر.

    وقال: "المشجع المغربي يمتاز بالروح الرياضية، وبغض النظر عن النتيجة نحن شعب نحب أن نستمتع بالأجواء والعديد من مشجعي المنتخب البرتغالي أثنوا على أداء منتخبنا، مضيفا إلى أن  الحظ لم يحالف المنتخب المغربي في مجموعته والتي جمعت أقوى الفرق".

    واختتم: "هذه زيارتي الأولى إلى روسيا، فقد سمعنا الكثير من الأمور السلبية عنها وبأن الشعب الروسي شعب بارد وجامد، ولكن في الواقع الشعب هنا طيب جدا، وعندما احتجت للمساعدة كنت أتلقاها فورا خاصة اثناء زيارتي إلى مدينة سان بطرسبورغ، والتنظيم جيد جدا والبلد آمن جدا".  

    من قلب روسيا... آراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة
    © Sputnik . Karina Younes
    من قلب روسيا... آراء الجمهور عن توديع فرق عربية البطولة

    حوار: كارينا يونس 

    انظر أيضا:

    فرص المنتخبات العربية في كأس العالم "روسيا 2018"
    بالأرقام.. تلك هي حظوظ المنتخبات العربية في أمم أفريقيا.. مصر وتونس الأقرب
    المنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا (فيديو + صور)
    لاعب روسي: المنتخب المصري يشبه نظيره السعودي ولكن أكثر تنظيما
    الكلمات الدلالية:
    منتخب المغرب, منتخب مصر, منتخب تونس, منتخب السعودية, كأس العالم 2018, السعودية, المغرب, تونس, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik