09:59 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مجموعة من القرارات بغرض تعديل لائحة الاحتراف في دوري المحترفين عقب الفوز على المنتخب المصري 2-1 في كأس العالم، وتمثلت أهم التعديلات في تقسيم عقود لاعبي الأندية لثلاث فئات مالية.

    ووفقا لما نشره الاتحاد السعودي، تضم الفئة الأولى اللاعبين الذين لا تزيد عقودهم عن 150 ألف ريال شهريا، ومقدمات عقود لا تتجاوز مليون و200 ألف ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات ويضم كل فريق 6 لاعبين بحد أقصى من هذه الفئة.

    أما الفئة الثانية فتضم اللاعبين الذين لا تزيد عقودهم عن 100 ألف ريال شهريا، ومقدمات عقود لا تتجاوز مليون ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات ويضم كل فريق 10 لاعبين بحد أقصى من هذه الفئة.

    وتضم الفئة الثالثة اللاعبين الذين لا تزيد عقودهم عن 75 ألف ريال شهريا، ومقدمات عقود لا تتجاوز 750 ألف ريال بالنسبة للعقود التي لا تمتد لأكثر من 3 سنوات، ولم يحدد القرار حدا أقصى لتلك الفئة.

    وفيما يخص العقود الحالية، يتم استقطاع 50% من قيمة ما يحصده اللاعب سنويا لتطوير كرة القدم في النادي نفسه.

    وتم منح الأندية حق تسجيل خمسة لاعبين خارج القائمة يحق لهم اللعب مع الفريق مثل الـ30 المقيدين بشكل رسمي، دون أي قيود حول جنسيتهم.

    يذكر أن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أعلن عقب المباراة عن اتخاذ مجموعة من القرارات من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

    انظر أيضا:

    وفاة لاعب كرة مصري سابق خلال تحليله هزيمة بلاده أمام السعودية
    هل يمهد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة لرفع الوصاية عنها؟
    ماذا قال محمد صلاح عقب الهزيمة أمام السعودية
    السعودية تفوز على مصر في كأس العالم
    الكلمات الدلالية:
    تركي آل الشيخ, مونديال روسيا, السعودية, كأس العالم 2018, أخبار الرياضة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook