13:54 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ينظم صندوق "أرتيست" (الفنان)، للسنة الثاني على التوالي، مباراة ودية في حديقة كرة القدم في الساحة الحمراء، يوم 5 يونيو/ حزيران.

    وتجري المباراة تحت رعاية السنة الثقافية لروسيا وقطر في عام 2018. ويشارك في المباراة فنانون وسياسيون من روسيا، المستضيفة لبطولة كأس العالم وقطر، التي ستستضيف بطول كأس العالم في عام 2022.

    فريق الفنانين الروس
    Fond "Artist"
    فريق الفنانين الروس

    ويمثل الجانب الروسي في المباراة مؤسسو وأصدقاء صندوق "أرتيست": دينيس ماتسويف وإيغور ميركوربانوف ودميتري ماليكوف ونيكولاي فومينكو وأوليغ مينشوف ومكسيم فيتورغان وروستيسلاف خايت وليونيد باراتس وإيفان فيكولوف وأليكسي أغرانوفيتش وأليكسي بيمانوف، إضافة إلى السياسيين الروس من نادي كرة القدم "روسيتش": رئيس اللجنة التنظيمية "روسيا-2018" أركادي دفوركوفيتش ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكين ورئيس إدارة الرياضة والسياحة لمدينة موسكو نيكولاي غوليايف ورئيس اتحاد لاعبي رياضة الكيرلنغ والنائب في مجلس الدوما الروسي دميتري سفيشيف.

    فريق الفنانين الروس
    فريق الفنانين الروس

    بينما يمثل الجانب القطري كل من: وزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 حسن الذوادي ورئيس مجلس إدارة شركة "أوريدو" وليد السيد ورئيس قطاع التنمية السياحية حسن عبد الرحمن الإبراهيم و مساعد وزير الثقافة والرياضة حسين راشد الكبيسي والعديد من الشخصيات الهامة.

    وزير التطور الاقتصادي الروسي مكسيم أوريشكين
    Fond "Artist"
    وزير التطور الاقتصادي الروسي مكسيم أوريشكين

    وقال مؤسس صندوق "أرتيست،  يفغيني ميرونوف، "نحن نأمل أن هذه المباراة ستكون رمزا للصداقة بين بلدينا، بين ممثلي المهن المختلفة، وبين المشجعين من مختلف البلدان. واليوم يجمعنا جميعا الحب المشترك لكرة القدم، والشيئ الأهم، الرغبة الرغبة في دعم ليس فقط اللاعبين، وإنما أولئك الذين إلتقيناهم في وسط بلادنا…".

    وقال سفير دولة قطر لدى روسيا، فهد بن محمد العطية " في إطار السنة الثقافية، خططت روسيا وقطر في عام 2018 لعدد كبير من المشاريع المهمة. وأن من أهم الجوانب الرئيسية وجزء لا يتجزأ من ثقافة البلدين هو دعم المنظمات التي تقدم المساعدة لأولئك الذين يحتاجونها حقا. وسيسمح العمل المشترك في هذا الاتجاه لقطر وروسيا بتعزيز الروابط بين الثقافات في المستقبل".

    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الساحة الحمراء, السنة الثقافية لقطر وروسيا, مباراة ودية بين روسيا وقطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook