13:28 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفض ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لبطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الاثنين، مطالب بمنح أهمية أكبر لمنافسات فردي السيدات.

    ويلعب حامل اللقب من العام السابق في منافسات الرجال مباراته الأولى على الملعب الرئيسي في اليوم الأول للبطولة على أن يقام نهائي الرجال في اليوم الأخير من المسابقة الممتدة لأسبوعين.

    وعلى الجانب الآخر تخوض حاملة اللقب مباراتها الأولى على الملعب الرئيسي في اليوم الثاني فيما يقام نهائي فردي السيدات في اليوم قبل الأخير.

    ووسط المطالب العالمية بالمساواة اعتقدت كريس ايفرت البطلة السابقة أن ويمبلدون ربما تغير جدول مبارياتها بين الرجال والسيدات.

    لكن لويس أشار إلى عدم وجود حاجة لتغيير نظام بطولة ويمبلدون.

    ووفقا لوكالة "رويترز"، أبلغ لويس مجموعة من الصحفيين "هناك تاريخ طويل وتقليد لحامل اللقب في فردي الرجال بخوض المباراة الأولى الساعة الواحدة يوم الاثنين ثم التركيز على حاملة اللقب في يوم الثلاثاء. وهذا يعمل بشكل جيد".

    وأثارت عملية توزيع مباريات الرجال والسيدات على أكبر ملعبين في البطولة الجدل.

    واليوم الاثنين خاضت فينوس وليامز الفائزة باللقب خمس مرات ووصيفة البطلة في العام الماضي مباراتها الأولى ضد يوهانا لارسون على الملعب رقم 2.

    بينما على النقيض لم يلعب أي من الأربعة الكبار في منافسات الرجال وهم روجر فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش واندي موراي، بعيدا عن الملعبين الرئيسي ورقم 1 منذ حصدهم اللقب.

    وكانت المرة الأخيرة التي يلعب أي من الرباعي على ملعب فرعي في 2009 عندما خاض ديوكوفيتش مباراة الدور الرابع ضد دودي سيلا على الملعب 3 وقبل عامين من حصد لقبه الأول من ثلاثة على ملاعب نادي عموم إنجلترا.

    وقال لويس "لا توجد حاجة للتغيير".

    انظر أيضا:

    شاهد...موقف محرج لحكم تنس أمام الجماهير
    بالفيديو...لاعبة تنس روسية تقص شعرها أثناء المباراة
    شاهد...أميرة سعودية تهزم وزير الرياضة الياباني في تنس الطاولة
    الكلمات الدلالية:
    ويمبلدون, تنس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook