13:37 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    افتتاح مركز لإصدار هوية المشجع لكأس العالم 2018 في يكاترينبورغ

    الدوحة قد تتبنى تجربة روسيا وتنفذ بطاقات "هوية المشجع" في قطر 2022

    © Sputnik . Pavel Lisitsyn
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال حسن الذوادي، رئيس اللجنة التنظيمية المحلية في قطر 2022، اليوم الخميس، إن قطر قد تتبنى تجربة روسيا في كأس العالم 2018، وتنفذ بطاقات "هوية المشجع".

    موسكو — سبوتنيك. وأضاف الذوادي في تصريحات لـ"سبوتنيك": "هناك العديد من التجارب التي يمكن أن نتبناها، منها بطاقات هوية المشجعين وطريقة عمل الخدمات الأمنية".

    وأضاف: "أعتقد أنه لن نتعلم نحن فقط من روسيا بعد كأس العالم، سيعتمد العالم كله هذه التجربة لاستضافة كأس العالم، روسيا تضع معايير أعلى من أي معايير سبق وضعها في السابق".

    يذكر أن الحكومة الروسية كانت قد وافقت على مشروع قانون جديد، يتعلق بتقديم تسهيلات للراغبين بحضور كأس العالم 2018، الذي تستضيفه روسيا حاليا حتى 15 يونيو / حزيران.

    ويعتبر "جواز المشجع" (FAN ID) وثيقة إلزامية للدخول إلى الملعب لمشاهدة مبارايات كأس العالم 2018 في روسيا. وهي على شكل بطاقة بلاستيكية تحمل الاسم والكنية، فضلا عن الصورة الشخصية.

    كما أن "جواز المشجع" مع التذكرة تمنح حاملها الاستخدام المجاني لوسائل النقل والقطارات في المدن المستضيفة لمبارايات كأس العالم 2018. كما أنه يحق لمالك هذا الجواز، الدخول إلى الأراضي الروسية بدون تأشيرة في الفترة التي تبدأ قبل 10 أيام من بداية البطولة وبعد انتهائها لمدة 10 أيام أيضا.

    وسهلت التجربة الجديدة حركة السفر للراغبين بحضور البطولة والدخول إلى الأراضي الروسية دون الحاجة إلى تأشيرة "فيزا"، ويتطلب الأمر حيازة بطاقة مباراة و"جواز المشجع" فقط، بشكل إلكتروني أو ورقي.

    ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

    وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

    انظر أيضا:

    خصومات كبيرة في مطاعم ومقاهي موسكو لحاملي "جواز المشجع"
    بوتين وإنفانتينو يحصلان على "جواز المشجع" لحضور مباريات كأس العالم
    روسيا تكشف عن "جواز المشجع" لكأس العالم 2018
    "جواز المشجع" لكأس القارات يتجاوز 100 دولة
    الكلمات الدلالية:
    جواز المشجع, أخبار, كأس العالم 2018, مونديال روسيا 2018, مونديال قطر 2022, كأس العالم, كأس العالم روسيا 2018, كأس العالم 2022, الدوحة, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik