21:42 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس

    الخاسرون من رحيل رونالدو عن ريال مدريد

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20

    باتت صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي أمرا واقعا، بعد خلافاته مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

      وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية، رحيل رونالدو عن النادي الملكي خلال الصيف الحالي، حيث تدوالت الأخبار حول انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، وبعقد سيمتد لـ4 سنوات، ومن المقرر أن يتقاضى 30 مليون يورو سنويا.

     وأكدت تقارير صحفية أن الأمور حسمت خلال اجتماع عقد في مدريد بين رئيس الريال، فلورينتينو بيريز، وخورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو الذي لا يتوقف عن إحراز الأهداف حيث له 4 أهداف مع منتخب بلاده بمونديال روسيا الحالي.

    رحيل كريستيانو رونالدو سيكون صدمة كبيرة لجماهير الفريق الملكي التي ترى في صاروخ ماديرا رجل المهمات الصعبة، إلى جانب أنه سيعود بكثير من الخسائر  على الدوري الإسباني والفريق الملكي.

    وفيما يلي نستعرض أبرز الخسائر التي ستصيب الدوري الإسباني والفريق الملكي جراء رحيل رونالدو..

    خسائر ريال مدريد

    يعتبر رونالدو أهم لاعب داخل فريق ريال مدريد الإسباني، حيث يمثل ما يقرب من 50% من قيمة ريال مدريد الفنية حاليا، وهو أحد العناصر الأساسية التى تجعل الفريق منافسا قويا على تحقيق الألقاب فى البطولات الإسبانية جنبا إلى جنب مع برشلونة.

    وأحرز رونالدو خلال مسابقة الدوري الإسباني الموسم الحالي 26 هدفا وصنع 5 آخرين، حيث  ساهمت أهداف صاروخ ماديرا الحاسمة في منح ريال مدريد 22 نقطة بالليجا من أصل 76 حصدها الفريق أي ما يقارب ثلث أهداف الفريق.

    ولا شك أن الفريق سيخسر ميزة فنية كبيرة خاصة في الموسم المقبل، مما سيفسح المجال أمام برشلونة للسيطرة على الألقاب.

    وحافظ ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الثلاثة الماضية، وكان رونالدو أحد أهم الأسباب التي منحت الفريق الملكي الأفضلية.

    لطالما كان رونالدو كابوسا للفرق الأورووبية الكبرى حيث استطاع أن يؤرق مضجع أتلتيكو وجماهيره ولاعبيه وعلى رأسهم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث أحرز "هاتريك" في مرمى أتليتكو في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الموسم قبل الماضي.

    كما كان رونالدو سببا مباشرا في ضياع أحلام يوفنتوس الإيطالي بحصد لقب تشامبيونز ليج خلال الموسمين الماضيين، إذ أقصاهم في النهائي قبل الماضي برباعية مقابل هدف أحرز منهم هدفين، وأيضا الموسم المنصرم من ربع النهائي برباعية مقابل ثلاثة أهداف أحرز منهم 3 أهداف.

    وكذلك لم يستطع بايرن ميونخ أن يتخطى ريال مدريد خلال الموسمين الماضيين بدوري أبطال أوروبا، حيث أقصى النادي الملكي الفريق البافاري من ربع النهائي بـ 6 أهداف مقابل 3 الموسم قبل الماضي أحرز منهم رونالدو 5 أهداف، وأيضا خرج بايرن ميونخ الموسم الماضي من نصف النهائي على يد ريال مدريد بعدما سقط بمجموع المباراتين 4/3، وربما يكون رحيل رونالدو فرصة لفوز بايرن بلقب تشامبيونز ليج،  وضياع حلم الفريق الملكي بالحفاظ على بطولة دوري أبطال أوروبا.
    ويجني ريال مدريد الكثير من الأموال كل موسم نتيجة تعاقدات النادي مع رعاة للفريق، ولا شك أن هذا العائد سيقل بدرجة كبيرة بعد رحيل رونالدو، فاسم اللاعب لوحده كان كفيلا بوجود تنافس كبير بين الشركات المختلفة للحصول على حقوق رعاية الفريق، بالإضافة إلى جلب أموال كثيرة نتيجة الإعلانات التجارية، ويكفي أن شركة مثل "أديداس" دفعت للنادي ما يقرب من مليار يورو خلال 7 أعوام فقط لنيل الفريق شرف ارتداء الملابس الخاصة بهم.

    وخلال السنوات الأخيرة كان رونالدو سببا في شعبية ريال مدريد الجارفة حول العالم، ورحيل الدون سيؤثر بدرجة كبيرة على هذه الشعبية التي يتمتع بها النادي من قبل جماهير الساحرة المستديرة حول العالم.

    رابطة الدوري الإسباني

     كانت أحد المحاور الرئيسية التي يتفاخر بها خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا الإسبانية هو انضمام كوكبة من النجوم الأفضل في العالم لمسابقة الدوري الإسباني وذلك حتى يستطيع ترويج المسابقة بصورة أبرز لكل دول العالم وستكون ضربة رحيل رونالدو مؤثرة في طموحات الرجل الذي يحاول دائما أن يحصل على أكبر قدر من الأموال.

    وربما تجاوز الرجل ضربة رحيل النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن يبدو أن ذهاب كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي سيزيد من أوجاع المسابقة.
    وكان تيباس قال في تصريحات صحفية منذ أيام إن رحيل رونالدو لن يؤثر على تسويق الليغا عالميا، مثلما حدث مع نيمار، ولكن يبدو أن تيباس نسى أن مهاجم السامبا لم يكن له التأثير العالمي في مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة مثل رونالدو وميسي، لذلك لم يكن رحيله مؤثرا.

    وحافظ رونالدو وميسي خلال السنوات العشر الماضية على الحصول الكرة الذهبية، حيث تبادلا حصدها بواقع 5 كرات لكل لاعب.

    انظر أيضا:

    حالة وحيدة تجعل ليفربول يبيع محمد صلاح إلى ريال مدريد
    رونالدو يكشف لأول مرة "خيانة" راموس التي عجلت برحيله عن ريال مدريد
    أبرزهم صلاح ونيمار.. المستفيدون من رحيل رونالدو عن ريال مدريد
    ريال مدريد يصدر بيانا رسميا يوضح حقيقة ضم مبابي
    ريال مدريد يعرض 310 مليون يورو وراتب "غير مسبوق" لضم نيمار
    إحصائية... لاعبو ريال مدريد الأفضل في المونديال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ريال مدريد, أخبار كريستيانو رونالدو, أخبار رونالدو, كرة القدم, رابطة الدوري الإسباني, دوري أبطال أوروبا, فلورنتينو بيريز, ميسي, نيمار, كرستيانو رونالدو, إسبانيا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik