22:29 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    إنجاز مزدوج حققته اللاعبة السورية حلا وقاف تمثل في المركز الأول في بطولة الشطرنج السريع والثاني بالشطرنج الخاطف لفئة تحت 10 سنوات.

    وشاركت البطلة السورية الصغيرة في بطولة لبنان الدولية التي احتضنت مشاركة لـ 75 لاعبا ولاعبة من دول فلسطين والأردن وليبيا ولبنان إضافة إلى سوريا، وذلك في أول مشاركة خارجية للاعبة وقاف.

    وفي تصريح لوكالة "سانا" اعتبرت وقاف أن هذا الإنجاز مهم جدا في مسيرتها الرياضية، ولا سيما أنها تشارك لأول مرة في بطولة خارجية.

    وأشارت الوكالة إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة التدريب المستمر الذي أثمر سابقا عن تحقيق المركز الأول في بطولة الجمهورية والمرتبة الأولى على مستوى المحافظة في مسابقات رواد الطلائع.

    وأضافت وقاف: وجدت نفسي في محيط اجتماعي وأسري يمارس اللعبة فوالدي عضو اللجنة الفنية للشطرنج بمدينة حمص، وخالتي رولا المحمود بطلة الجمهورية لسيدات سوريا للشطرنج.

    ومضت قائلة: أشجع كافة الأطفال لممارسة هذه اللعبة لما تمنحه من ذكاء وتركيز وصبر، وأدعو في الوقت ذاته القائمين على الرياضة المدرسية لتعزيز انتشار اللعبة في كافة المدارس وتأمين المدربين الأكفاء.

    من جهته أكد رئيس اللجنة الفنية للشطرنج في مدينة حمص، حسن المحمود، على المستوى الفني الذي تقدمه اللاعبة وقاف في اللعبة ولا سيما في بطولة لبنان، موضحا أن اللجنة الفنية تعمل بكل طاقتها للارتقاء بمستوى لاعبي الفئات العمرية ما أثمر عن وجود أبطال للجمهورية ومنهم من مثل سوريا في المحافل الدولية والقارية.

    انظر أيضا:

    كارلسن يخسر أحد لقبيه العالميين في الشطرنج
    الشطرنج: النتيجة 5.5 - 5.5 قبل الجولة الأخيرة من بطولة العالم
    الشطرنج: المتحدي الروسي يهزم بطل العالم ويتقدم 4.5 - 3.5
    الشطرنج: بطل العالم لا يستطيع التغلب على متحديه حتى الآن
    الشطرنج: بطل العالم يفلت من الهزيمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الشطرنج, الشطرنج, الاتحاد الدولي للشطرنج, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook