04:25 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    صاروخ باليستي تطلقه أنصار الله في اليمن

    اليمن... إصابة قائد لواء في القوات المشتركة بهجوم لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة

    © REUTERS / HANDOUT
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30

    أصيب قائد بارز في القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف، اليوم الجمعة، بمواجهات مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة الحديدة غربي اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. أفاد مصدر عسكري في محافظة الحديدة بأن مسلحي جماعة "أنصار الله" شنوا هجوما على القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، دارت على إثره مواجهات سقط خلالها قتلى وجرحى، بينهم قائد اللواء الثالث دعم وإسناد، العميد نبيل المشوشي.

    وحسب المصدر جرى نقل العميد المشوشي إلى قاعدة إماراتية، في عصب الإريترية للعلاج تمهيداً لنقله إلى الإمارات.

    وكانت القوات الحكومية، قد أعلنت في 12 آب/ أغسطس الماضي، السيطرة على مديرية الدريهمي بعملية عسكرية من عدة محاور على مواقع مسلحي جماعة "أنصار الله".

    وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

    انظر أيضا:

    هل تبدأ تسوية الخلافات الأمريكية التركية من منبج... واشنطن تعيد تقييم دورها في سوريا... استمرار جولات المبعوث الأممي في اليمن
    لجنة بالأمم المتحدة تطالب السعودية بوقف الهجمات على أهداف مدنية في اليمن
    بعد الرياض... غريفيث يبحث في مسقط جهود الحل السياسي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik