08:26 23 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح في حفل جوائز الأفضل، 24 سبتمبر/أيلول 2018

    محمد صلاح ملكا على أفريقيا للعام الثاني

    © REUTERS / JOHN SIBLEY
    رياضة
    انسخ الرابط
    140

    فاز اللاعب المصري، ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح بلقب أفضل لاعب أفريقي، للمرة الثانية، في حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، والذي أقيم في العاصمة السنغالية داكار.

    وقال صلاح عقب فوزه بالجائزة: "لا أصدق أنه للعام الثاني أقف على تلك المنصة مرة أخرى".

    وتابع: "أشكر عائلتي وزملائي وكل من وقف إلى جانبي، وأهدي تلك الجائزة إلى بلدي مصر".

    وتفوق صلاح على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال ليصبح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف والمهاجم الكاميروني صمويل ايتو ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج. 

    وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة في مايو ايار الماضي وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضا.

    كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة لكنه أصيب في الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 3-1.

    وسجل صلاح 13 هدفا حتى الآن في الدوري الانجليزي الممتاز ويأتي في الترتيب بعد هاري كين لاعب توتنهام وأوباميانج وكلاهما سجل 14 هدفا.

    وقاد صلاح ليفربول خلال الموسم الحالي للتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف في دور المجموعات بينها هدف الفوز على نابولي الإيطالي في مباراة حاسمة وهو الهدف رقم 13 للاعب روما السابق خلال مشاركاته في البطولة ليصبح ثاني أفضل هدافي ليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة النادي ستيفن جيرارد.

    وتوج صلاح خلال عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح أول مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

    كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 وفقا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وهو أعلى ترتيب للاعب افريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو الذي حل خامسا في عام 2009. 

    وأعلن في حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن فوز نيجيريا بأفضل منتخب سيدات في أفريقيا.

    بينما فازت موريتانيا بجائزة أفضل منتخب للرجال في أفريقيا، بعد منافسة مع مدغشقر وأوغندا.

    وحازت ديزيريه إليس من جنوب أفريقيا على لقب أفضل مدير فني لفريق السيدات، بينما فاز مدرب المغرب، هيرفي رينارد بجائزة أفضل مدير فني لفريق الرجال في أفريقيا.

    وفاز المغرب بأفضل اتحاد وطني في الحفل.

    وكان لقب أفضل لاعب شاب في أفريقيا من نصيب المغربي ولاعب بروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي.

    وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، القائمة النهائية للمنافسين على لقب أفضل لاعب في أفريقيا 2018، والتي ضمت الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر وزميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال.

    وكانت جائزة العام الماضي، قد شهدت تنافس الثلاثي ذاته، قبل أن يتوج بها محمد صلاح.

    الكلمات الدلالية:
    جائزة أفضل لاعب, أفضل لاعب, أهداف محمد صلاح, أخبار محمد صلاح, اتحاد الكاف, الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, محمد صلاح, أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik