Widgets Magazine
03:31 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    منتخب قطر ومنتخب السعودية في الجولة الثالثة من كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات

    "كفوا يا عنابي"... هكذا علق أمراء قطر على الهزيمة القاسية للإمارات

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    عمّت الفرحة أرجاء قطر، بعد الفوز الذي حققه منتخب قطر الوطني على المنتخب الإماراتي، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم في دور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2019.

    وغرد مسؤولون قطريون فرحة بالفوز التاريخي، إذ لأول مرة تصعد قطر إلى نهائي البطولة، وكتب رئيس الوزراء القطري، عبد الله بن ناصر آل خليفة على "تويتر" "كلنا فخر بفريق المستقبل منتخبنا الوطني على تأهله للمباراة النهائية في بطولة كأس آسيا 2019".

    وقال الأمير جوعان بن حمد، شقيق أمير البلاد، "العنابي فرض شخصيته وأسلوبه في هذه المباراة كما هي عادته في جميع المباريات الست التي خاضها في هذه البطولة وفاز بها بشباك نظيفة".

    وأضاف "بالأربعة بالجدارة والاستحقاق أثبت العنابي أنه مبدع آسيا وهو يخرج منتخب الإمارات أيضا من البطولة رغم أنه صاحب الأرض والجمهور. الدرس واضح: إذا قال العنابي كلمته فعلى الجميع أن يستمع".

    وقال وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن، ساخرا: "كفو يا العنابي.. عندما يجتمع الأداء الرائع والأخلاق الرياضية العالية.. فالك التوفيق والكأس بإذن الله".

    وقال خليفة بن حمد: "منتخبنا الوطني يصنع المجد ويبلغ نهائي كأس آسيا 2019 بعد فوزه برباعية نظيفة على المنتخب الإماراتي. ألف مبروك يا أبطال وفالكم الكأس بإذن الله".

    و​انتقد رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، تصرفا للمدير الفني للمنتخب الإماراتي ألبيرتو زاكيروني، خلال مباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز قطر، برباعية نظيفة.

    وقال ابن جاسم في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر": "استرعى انتباهي خروج الكوتش (المدرب) من الملعب بعد الهدف الثاني وأعتقد هذا لا يليق بما أنه المستضيف للبطولة ويترك فريقه في الساحة بدون توجيهات".

    وفاز منتخب قطر على نظيره الإماراتي، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة أقيمت على ملعب محمد بن زايد، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2019.

    أحرز أهداف المباراة لمنتخب قطر، بو علام خوخي، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل في الدقائق (21، 36، 79، 92).

    بهذا الفوز يتأهل منتخب قطر إلى نهائي بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

    وتمر العلاقات "القطرية الإماراتية" بتوتر شديد منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

    وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

    وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

    انظر أيضا:

    بعد جدل تجنيس اللاعبين... تصريحات مفاجئة من أمير قطر قبل لقاء منتخب اليابان
    أمير قطر يقدم نصائحه في اليابان
    بالصور... أمير قطر ورئيس وزراء اليابان يوقعان مذكرة تفاهم مشترك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار قطر, كأس آسيا 2019, الحكومة القطرية, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, أمير قطر, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik