Widgets Magazine
01:58 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    تركي آل الشيخ

    بسبب قمة الأهلي والزمالك... تركي آل الشيخ يفتح النار على اتحاد الكرة ويهين شوبير

    © REUTERS / CHRISTIAN HARTMANN
    رياضة
    انسخ الرابط
    211

    هاجم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مالك نادي "بيراميدز" المصري، طريقة إدارة مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

    نشب صراع بين تركي آل الشيخ مالك "بيراميدز" واتحاد كرة القدم بسبب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الدور الأول.

    تركي آل الشيخ يهاجم الاتحاد
    كتب آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": "هل المقصود تفضيل فريق على فريق. من غير المعقول أن ينهي بيراميدز مباراتيه مع الأهلي، والأهلي حتى الآن لم يلعب مع الزمالك مباراة الدور الأول".

    وتابع "ما هذه الجدولة، لم أر جدولا في حياتي في أي دوري كهذا الجدول، تفصيل الجدول لظروف فرق معينة يقتل التنافس".

    وأضاف: "من المفترض أن ينهي كل فريق مبارياته المؤجلة من الدور الأول قبل البدء في الدور الثاني!!! ومتى مباراة الكأس؟، لم تحدد حتى الآن".

    وقال "إن اتحاد الكرة ربما ينتظر نهاية إصابات البعض، والتأكد من جاهزيتهم".

    وواصل "أطلب من أخي رئيس اتحاد الكرة هاني أبوريدة، التدخل السريع، ومعالجة هذا الخلل الحاصل في الجدولة، وإلا اعملوا لنا كأسين ودوريين".

    رد الاتحاد 

    وفي هذا الصدد رد اتحاد الكرة المصري على تركي آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدا أن هذه المسابقة استثنائية وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية.


    وتابع بيان اتحاد الكرة المصري قائلا، "كما لا يخفى على أحد أن مسابقة الدوري الممتاز الحالية تمر بموسم استثنائي، نظرا لتغير مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذا الموسم، والحرص على المشاركة الفعالة للأندية المصرية في البطولات العربية، وهو الأمر الذي عرضه السيد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد على جميع الأندية المشاركة في الدوري قبل انطلاقه".

    وأضاف البيان، "واتفق الجميع على مواجهة التحدي الصعب من أجل أن تبقى مسابقة الدوري الممتاز بشكلها المعتاد من مجموعة واحدة، وسط جهد كبير من لجنة المسابقات، ورئيسها الذي يحظى بثقة اتحاد كرة القدم ويتمسك بالعمل متطوعا رغم أعباء المسئولية".

    وشدد على، "أن الاتحاد المصري لكرة القدم، يقدر سعي جميع الأندية من أجل مصالحها، فإنه في الوقت نفسه يسعى للمحافظة على مصلحة المسابقة أيضا مها كان حجم الصعاب التي تواجهها، ووفق نظامها المعمول به والملزم للجميع، وذلك انطلاقا من واقع مسئولياته في إدارة مسابقاته، وتبعيتها الخالصة له".

    ونوه بأن، "الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد استمرار سياسته المعهودة بالانفتاح على الأندية كافة التي يعتبرها شركاء له، ويهدف إلى الحفاظ على مصالحها جميعا، راجيا أن يقدر الجميع معطيات الظروف الراهنة".

    شوبير يدخل على الخط 

    علق أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، على التغريدة التي كتبها تركي آل الشيخ، على حسابه الشخصي، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "ردي على ما كتبه تركي آل الشيخ، جملة واحدة وهي أحلى بلد بلدي".
    وتابع شوبير، قائلا "مش كل واحد قاعد في التكييف، يقوم ضاربلك بيانين".

    وأضاف شوبير في تصريحات لموقع "في الجول"، " "نقاتل بكل قوة من أجل استكمال مسابقة الدوري بصورة طبيعية رغم العراقيل والأزمات التي تمر بها البطولة في الوقت الحالي".
    وتابع شوبير "نتعرض لظروف صعبة ولم يسبق لأي دوري في العالم أن واجهها إلا أن الدوري مستمر حتى النهاية".

    آل الشيخ × شوبير

    رد تركي آل الشيخ على تصريحات شوبير قائلا، " الأخ أحمد شوبير، تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي".

    وواصل "عشان يعرف نادي بيراميدز من تحت التكييف يرد؟ لما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش، إحنا نلعب في دوري بلد محترم".

    وأردف قائلا، "استقواه بالوطنية محدش جاب سيرة مصر العزيزة"بلدي الثاني" اللي بتستاهل رجال مخلصين لبلدهم وليس لانتمئاتهم الكروية والشخصية و"جيوبهم".. وإن عُدتم عدنا".

    انظر أيضا:

    قرار من تركي آل الشيخ بشأن مسابقة الثيران في السعودية
    تركي آل الشيخ يكشف عن المدرب الجديد لنادي بيراميدز
    تركي آل الشيخ يفاجئ الأهلي وجمهوره بهذا التصريح (فيديو)
    تركي آل الشيخ يعلن قراره بشأن بيع بيراميدز
    الكلمات الدلالية:
    نادي بيراميدز, اتحاد الكرة المصرية, تركي آل الشيخ, الزمالك, الأهلي, الدوري المصري, الأهلي المصري, تركي آل الشيخ, أحمد شوبير, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik