04:46 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    أكد نادي "بيراميدز" المصري إرساله خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي يتظلم فيه من عدم إقامة المباريات المؤجلة لكل من الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز، وهو ما يعتبره أمرا مخلا بالمنافسة بين الأطراف كافة.

    وأشار بيراميدز في خطابه إلى أن الأهلي والزمالك منافسي الفريق على لقب الدوري لم يتقابلا في الدور الأول للدوري حتى الآن، رغم أن الدور الثاني بدأ، موضحا أن مواعيد بطولة كأس مصر غير واضحة على الإطلاق.

    شكوى بيراميدز لكاف
    وقال بيراميدز في الخطاب الذي أرسله للاتحاد الإفريقي ونشر منه نسخة على حساب النادي الرسمي بـ"تويتر"، أنهم لعبوا 20 مباراة، في حين أن الزمالك لعب 18 والأهلي 16 مباراة.
    وتابع بيراميدز في بيانه: "جدول المباريات الموضوع من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم لا يضع في الحسبان وجود قواعد عادلة للمنافسة تحت ظروف واحدة بين كافة الفرق". خطاب نادي بيراميدز إلى الاتحاد الأفريقي pic.twitter.com/ivDYFPSyz3

    وأردف البيان: "المباريات التي لم تخضها الأندية تمت برمجتها لتقام بعد خوضنا لكافة المباريات، وعندما تكون الأطراف الأخرى في المباريات قد فقدت كل الحوافز".

    وأشار بيراميدز إلى أن الأهلي والزمالك يخوضان مباريات الدوري الممتاز في مرحلة الدور الثاني قبل أن تنتهي مباريات الدور الأول بالنسبة لهما.

    وأوضح بيراميدز في الخطاب أن مباراة الكأس التي سيكون فيها الأهلي طرفا لم يحدد لها موعدا، بالرغم من أن هذا الموعد المعتاد لها في الموسم: "لكن مع تعرض الأهلي لعدد من الإصابات سيكون لهذا الأمر تأثير على حظوظ الفريق في التقدم خطوات أكبر في المسابقة، وهو ما يعطي ميزة غير عادلة للمنافس".

    وألمح بيراميدز في خطابه إلى أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأنه والد أحد عناصر الأهلي "قام بإصدار تصريحات عنصرية ضد النادي ومالكه".

    واختتم بيراميدز الخطاب، قائلا: "نطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالتدخل وفقا للمادة الثانية من لائحة النظام الأساسي للكاف، واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية من أجل ضمان نزاهة الدوري المصري وكأس مصر"، وفقا لموقع "يالا كورة"
    مشادة تركي وشوبير
    وكانت مشادة نشبت بين تركي آل الشيخ مالك النادي ونائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الأخير "ردي على ما كتبه تركي آل الشيخ، جملة واحدة وهي أحلى بلد بلدي".
    رد تركي آل الشيخ على تصريحات شوبير قائلا: "الأخ أحمد شوبير، تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي".

    وواصل: "عشان يعرف نادي بيراميدز من تحت التكييف يرد؟ لما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش، إحنا نلعب في دوري بلد محترم".

    وأردف قائلا: "استقواه بالوطنية محدش جاب سيرة مصر العزيزة "بلدي الثاني" اللي بتستاهل رجال مخلصين لبلدهم وليس لانتماءاتهم الكروية والشخصية و"جيوبهم".. وإن عُدتم عدنا".

    تدخل رئيس الاتحاد 
    حذر رئيس اتحاد كرة القدم المصري، هاني أبو ريدة، أعضاء مجلسه، من الإدلاء بأي تصريحات من شأنها التسبب في تصاعد الأزمة بين الجبلاية وتركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز.

    وخاطب أبو ريدة أعضاء مجلس الإدارة، عبر الجروب الخاص بالمجلس، في تطبيق "واتس آب"، مطالبا إياهم بعدم تصاعد التصريحات بين الطرفين، مؤكدًا أنه سيتدخل لحل الأزمة، وفقا لموقع "كووورة".

    انظر أيضا:

    تركي آل الشيخ يكشف عن المدرب الجديد لنادي بيراميدز
    تركي آل الشيخ يعلن قراره بشأن بيع بيراميدز
    حقيقة بيع تركي آل الشيخ نادي بيراميدز إلى ملاك مانشستر سيتي الإماراتيين
    مرتضى منصور يعلن تنازل تركي آل الشيخ عن قناة "بيراميدز" لمصلحة "الزمالك"
    رسميا... توقف بث قناة "بيراميدز"
    الكلمات الدلالية:
    شوبير, كاف, نادي بيراميدز, تركي آل الشيخ, تركي آل الشيخ, أبو ريدة, أحمد شوبير, بيراميدز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook