Widgets Magazine
16:08 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المعز علي - منتخب قطر

    المعز علي مهاجم قطر يصبح الهداف التاريخي لكأس آسيا بهدف رائع (فيديو)

    © REUTERS / THAIER AL-SUDANI
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 82

    حقق المعز علي، نجم هجوم منتخب قطر، اليوم الجمعة 1 فبراير/شباط، رقما قياسيا تاريخيا، خلال مشاركته في نهائي كأس آسيا 2019.

    وسجل المعز علي هدف العنابي الأول في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 9 أهداف. وبات المعز علي، هو الهداف التاريخي لبطولة كأس آسيا، متفوقا على الإيراني علي دائي، الذي توقف رصيد عند 8 أهداف.

    وأصبح كذلك المعز علي الهداف الأول للعنابي في تاريخ المسابقة، منذ المشاركة الأولى للعنابي في هذه المنافسات، مع العلم أنه الآن يطمح لتجاوز العديد من الأساطير، وخاصة أنه سيشارك في المباريات، إضافة إلى أنه يبلغ من العمر 22 عاما، ولديه الإمكانية للوجود في البطولات القادمة. (اقرأ أيضا: قطر تحقق أرقاما قياسية كثيرة في بطولة آسيا).

    اضغط لمتابعة التغطية الحية المباشرة لنهائي كأس آسيا بين قطر واليابان.

    والمعز، هو أول لاعب عربي يتصدر ترتيب الهدافين في دور المجموعات فضلا عن كونه أول لاعب عربي يتصدر ترتيب الهدافين في تاريخ كأس الأمم الآسيوية.

    وبات المعز علي خامس لاعب في تاريخ بطولة آسيا يُحقق سوبر هاتريك (أربع أهداف) خلال دور المجموعات، بعدما كان بهتاش فريبا أول من وصل لهذا الإنجاز في نسخة 1980 بعد فوز إيران 7-0 على بنغلادش، ليعود مواطنه علي دائي لتسجيل سوبر هاتريك أمام كوريا الجنوبية في نسخة 1996 بربع النهائي.

    انظر أيضا:

    "مستعدون للتدخل"... بماذا أخبر الرئيس الصيني أمير قطر
    قبل ساعات من نهائي كأس آسيا... قرار عاجل من الاتحاد الآسيوي بشأن لاعبي قطر المجنسين
    أول تعليق لأمير قطر على فوز بلاده التاريخي على الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    المنتخب القطري, المعز علي, اليابان, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik