02:23 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مراسم افتتاح كأس العالم فيفا روسيا 2018 في ملعب لوجنيكي، موسكو

    مباحثات قطرية روسية بشأن كأس العالم لكرة القدم عام 2022

    © Sputnik . Alexander Vilf
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الأمين العام للجنة العليا القطرية لتنظيم كأس العالم لكرة القدم "قطر-2022"، حسن الذوادي، اليوم الأربعاء، بأن التعاون مع روسيا للإعداد للمنافسة في قطر يساعد ليس فقط على تلقي تجربتها، ولكن ودمج هذه التجربة مع تقاليد بلاده الوطنية الشرقية في حسن الضيافة، من أجل تنظيم حدث عالمي بمستواه.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الذوادي خلال زيارة للبيت الروسي في دافوس ولقائه مع ممثلي صندوق "روسكونغرس" [المؤتمر الروسي]، حيث تصدر موضوع نجاح روسيا في تنظيم كأس العالم لكرة القدم، المحادثات: "بعد زيارتي لمنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي العام الماضي، كنت واثقاً تماماً من جودة التنظيم والسلوك المسؤول في كأس العالم في روسيا. في هذا البلد [روسيا]، يعرفون ما يجب القيام به لتنظيم أحداث دولية كبيرة، وهناك العديد من الأمثلة الناجحة على ذلك. إن التعاون مع روسيا في التحضير للمسابقات في قطر سيساعدنا ليس فقط على التعلم من تجربتها، ولكن أيضا ودمج هذه التجربة مع تقاليدنا الوطنية في حسن الضيافة الشرقية من أجل تنظيم حدث عالمي بمستواه ولا ينسى".

    هذا وتم إيلاء اهتمام خاص بمجالات التعاون الممكنة بين صندوق "روسكونغيس" واللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، وبالإضافة إلى ذلك، أبدت قطر اهتماماً بتقاسم الخبرات مع روسيا في مجال ضمان الأمن أثناء البطولة.

    وأعلن نائب عمدة موسكو، بيوتر بريوكوف، في وقت سابق، أن السلطات القطرية طلبت من موسكو تقاسم خبرتها في تنظيم كأس العالم، بما في ذلك وفي مجال عمل الأجهزة الأمنية والخدمات، التابعة للمدنية.

    انظر أيضا:

    أكثر اللحظات إثارة في مونديال روسيا بحسب استفتاء "فيفا"
    الفيفا: مونديال روسيا الأفضل في التاريخ
    تقرير "فيفا" عن مونديال 2018: روسيا الأكثر فاعلية خلال كأس العالم
    مونديال روسيا تحت المجهر في اجتماع الـ"فيفا"
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم2022, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik