18:59 25 مارس/ آذار 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث خلال منتدى مبادرة الاستثمار المستقبلية في الرياض

    وزير الإعلام السعودي يعلق على رغبة ولي العهد شراء مانشستر يونايتد

    © REUTERS / HANDOUT
    رياضة
    انسخ الرابط
    102

    علق وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، الأحد، على رغبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، شراء نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي.

    وقال الشبانة في تغريدة عبر "تويتر" إن "‏الأنباء التي زعمت عن رغبة الأمير محمد بن سلمان في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد أخبار عارية عن الصحة تماما". 

    وأضاف: "فحقيقة الأمر أن النادي عقد اجتماعا مع صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي)؛ لبحث مشروع رعاية إعلانية، والصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهة استثمارية ولم تسفر عن أي نتيجة".

    يشار إلى نادي "مانشستر يونايتد" من أغنى الأندية في إنجلترا والعالم.

    وصندوق الاستثمارات العامة، هو بمثابة الصندوق السيادي السعودي، وعاشر أكبر صندوق سيادي في العالم، حسب أحدث بيانات لمعهد الثروات السيادية بأصول تبلغ 360 مليار دولار.

    وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية زعمت أن ولي العهد السعودي يتولى حاليا مفاوضات شراء مانشستر يونايتد، وذلك من خلال فريق عمل يسعى للاستحواذ على النادي قبل نهاية الموسم الجاري، ورفع عرضه لشراء النادي إلى 3.8 مليار إسترليني.

    وأشارت إلى أن عائلة "غليزر" الأمريكية المالكة حاليا لمانشستر يونايتد، كانت اشترت النادي بمبلغ 790 مليون إسترليني، وحال بيع النادي ونقل إدارته إلى المملكة، ستكون الإدارة الإنجليزية، كسبت من وراء العملاق الإنجليزي 2.2 مليار إسترليني.

    انظر أيضا:

    فتاة ترسم لوحة للأمير محمد بن سلمان باستخدام 23 ألف خرزة
    وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل صفقة محمد بن سلمان في باكستان
    محمد بن سلمان يعلن إبرام صفقة ضخمة مع باكستان (فيديو)
    وصول محمد بن سلمان إلى باكستان (فيديو)
    طائرات مقاتلة واحتفاء شعبي... مظاهر الترحيب بزيارة محمد بن سلمان إلى باكستان (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, أخبار محمد بن سلمان, أخبار الرياضة, أخبار السعودية, رعاية, كرة قدم, رياضة, استثمارات سعودية, وزارة الإعلام السعودية, مانشستر يونايتد, محمد بن سلمان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik