Widgets Magazine
09:03 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

    اعتراف خطير لأول مرة... رئيس "الكاف" يقول إنه تلقى تهديدات من رئيس الترجي

    © AP Photo / Abdeljalil Bounhar
    رياضة
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أدلى أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتصريح خطير لأول مرة منذ اندلاع أزمة مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت الجمعة الماضية بين "الترجي" التونسي و"الوداد" المغربي.

    وشهدت هذه المباراة أحداث مؤسفة بسبب عدم احتساب هدف صحيح لنادي الوداد، وتعطل تقنية الفيديو ما أدى لعدم استكمالها، وإعلان تتويج الفريق التونسي بطلا.

    وقال أحمد أحمد في تصريحات تلفزيوينة إنه تعرض للتهديد من جانب حمدي المدب رئيس نادي الترجي الرياضي، خلال فترة توقف المباراة.

    "رئيس الترجي قام بتهديدي بحضور شهود عِيان، وكان هناك مسؤولون من جانب الفريق التونسي على أرض الملعب خلال فترة توقف اللقاء وأخبرني المدب أنه في حالة عدم تقديم اللقب للترجي سيحدث ما لا يحمد عقباه".

    وتابع "التهديدات جاءت في حضور رؤساء أندية كبيرة، وكل هذه الفرق تدين ممارسات الترجي بوجه عام، لكن ليس لدينا دليل على شيء".

    وأبدى استغرابه من تعطل تقنية حكم الفيديو (VAR) قائلا: "لا أعرف لماذا تستخدم في كل البلدان الإفريقية ما عدا تونس".

    وفي الساعات الأولى من يوم السبت، توج الترجي التونسي بطلا من جديد لدوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب الوداد بسبب أزمة تقنية الفيديو.

    دخل الفريقان لقاء الإياب بعد التعادل ذهابا 1-1 في المغرب، قبل أن يتقدم الترجي بهدف قبل نهاية الشوط الأول.

    في الدقيقة 59 حدثت الأزمة، عندما أدرك وليد الكارتي التعادل للوداد، هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل، وقام باستئناف اللعب دون الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

    أفراد الوداد اعترضوا بشدة على عدم الرجوع للتقنية مطالبين باحتساب الهدف، وامتنعوا عن إكمال المباراة، لتتوقف المباراة لأكثر من ساعة ونصف، وتُلغى في نهاية المطاف مُعلنة عن تتويج الترجي للموسم الثاني على التوالي.

    بعد المباراة جرت مراسم التتويج بشكل طبيعي وتسلَم أفراد الترجي الميداليات الذهبية، في غياب كامل للاعبي الوداد عن المشهد الختامي، رافضين تسلم الميداليات الفضية.

    خليل شمام قائد الترجي ذكر أن الحكم جاساما أبلغه وقائد الوداد قبل المباراة، بوجود عطل في تقنية الفيديو سيمنع استخدامها، لكن قائد الفريق المغربي لم يفهم لغة الحكم وفقا للظهير التونسي.

    بعدها أعلن الاتحاد الإفريقي عن عقده لاجتماع طارئ للجنة التنفيذية، على خلفية أحداث مباراة الترجي والوداد، وسط تقارير تفيد بأن المباراة ستعاد في دولة محايدة، خصوصا بعدما اعترف رئيس الاتحاد الأفريقي أن الهدف صحيح.

    انظر أيضا:

    رئيس الكاف: لم أتردد لحظة في إيقاف جهاد جريشة
    تزامنا مع أحداث نهائي دوري الأبطال... زيارة رئيس "الكاف" لتونس تثير الجدل
    رئيس "الكاف" يفتح النار ويتحدث لأول مرة عن إمكانية نقل مقره من مصر
    بعد إهانة تركي آل الشيخ لـ"شوبير"... بيراميدز يصعد الأزمة لـ"الكاف" ورئيس الاتحاد يتدخل
    الجنائية الدولية تتسلم عضو "الكاف" المتهم بارتكاب جرائم حرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار نادي الترجي, دوري أبطال أوروبا, أحمد أحمد, المغرب, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik