21:10 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تشهد السعودية، لأول مرة في تاريخها، منافسات رالي "داكار" الشهير، الذي ينتقل من قارة أمريكا الجنوبية إلى المملكة لمدة خمسة أعوام بداية من عام 2020.

    أعلن، اليوم الخميس، الحساب الرسمي لرالي "داكار" عبر موقع "تويتر"، تسجيل أكثر من 200 دراج في فئتي الدراجات النارية ذات العجلتين ورباعية العجلات "كوادز"، أسماءهم للمنافسة في الرالي.

    ​وأضاف الحساب أن "جميع الفرق المصنعية ستكون حاضرة في هذا الرالي، ولا تكاد تطيق صبرا لخوض التحدي".

    وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن عدد المشاركين في "داكار 2020" يعتبر أكبر من الرقم المسجل في "داكار 2019" الذي أقيم في دولة البيرو، وكذلك الأعوام السابقة.

    وانطلق سباق رالي داكار في 1978 من باريس إلى داكار عاصمة السنغال ثم بقي في أفريقيا لمدة 30 عاما (وأقيم الرالي في دول عربية كالجزائر والمغرب)، قبل أن ينتقل عام 2008 إلى أمريكا الجنوبية.

    قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الرالي، الذي عقد بمنتجع القدية القريبة من العاصمة الرياض، إن السباق سينطلق مطلع العام القام وبالتحديد 5 يناير/ كانون الثاني 2020 من مدينة جدة على أن يكون خط النهاية في مدينة القدية يوم 17 يناير/ كانون الثاني، بحسب ما نشرته صحيفة "سبق" السعودية.

    وسيكون مسار رالي داكار بطول 9 آلاف كيلومتر، حيث سيعبر بعض أجمل المدن والمواقع في المملكة العربية السعودية، ويقام للمرة الأولى في قارة آسيا على أراضي المملكة العربية السعودية، بعد 40 عاما قضاها الرالي العالمي في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وستكون المملكة الدولة الـ30 في مسيرة رالي داكار منذ انطلاقته عام 1978.

    انظر أيضا:

    أول امرأة في راليات المملكة: فخورة باللقب وأتمنى مشاركة السعوديات قريبا
    العطية: الفوز في رالي "طريق الحرير" نتيجة لا تصدق
    السعودية تشهد منافسات رالي "داكار" لأول مرة في تاريخها
    الهيئة العامة للرياضة السعودية تكشف تفاصيل أول رالي داكار في المملكة
    تعرف على الفريق الروسي الفائز في رالي "داكار" (فيديو + صور)
    الكلمات الدلالية:
    رالي داكار 2019, أخبار, أخبار السعودية اليوم, سباق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook