13:36 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

    وبحسب الموقع الرسمي للكاف، تحددت قائمة المرشحين بناء على تصويت لجنة CAF الفنية للتطوير ومجموعة من خبراء الإعلام مع التأكيد على أداء المرشحين خلال العام المذكور، 2019.

    وأضاف أن المرحلة الأخيرة للتصويت فيما يخص جائزة لاعب العام الأفريقي للرجال والسيدات، وكذلك مدرب العام من الرجال والسيدات، سيتم اختيارها من قبل مدربي المنتخبات/ المديرين الفنيين للاتحادات وقادة المنتخبات الأولى لاتحادات CAF الأعضاء.

    ​الفائزون بالجوائز في كل فئة سيتم الإعلان عنهم خلال حفل جوائز CAF الذي يقام يوم الثلاثاء 7 يناير 2010 بمدينة الغردقة في مصر.

    ولفت الموقع إلى أن الحدث يحتفي بلاعبي ومسؤولي كرة القدم الذين تميزوا خلال 2019، لافتا إلى أن الحفل سيشهد كذلك عدة فئات جديدة للجوائز تقديرا للمساهمات الاستثنائية والأشخاص الملهمين في كرة القدم الأفريقية.

    وجاء التمثيل الأكبر في القائمة النهائية للدولتين اللاتي خاضتا المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، إذ ترشح ثلاثة لاعبين من الجزائر ولاعبان من السنغال.

    وضمت القائمة اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول، ومن الجزائر، جاء نجم مانشستر سيتي رياض محرز، ونجم أهلي جدة السعودي يوسف البلايلي، ونجم ميلان إسماعيل بن ناصر، فيما ينافس من السنغال ساديو ماني، نجم ليفربول، وكاليدو كوليبالي، صخرة دفاع نابولي الإيطالي، ومن الكاميرون رشح لاعب نادي أياكس، أندري أونانا، بالإضافة إلى أوديون إيجالو، من نيجيريا ويلعب في نادي شنغهاي شينهوا، وكذلك بيير-إيمريك أوباميانج، من الجابون ويلعب في نادي أرسنال.

    انظر أيضا:

    "الشيطان" محمد صلاح... هكذا احتفل "كاف" باليوم العالم للإيموجي - فيديو
    تفاصيل شراء والد محمد صلاح أول ناد لعب نجله بين صفوفه في مصر
    تقارير: محمد صلاح يغيب عن حفل جوائز "الكرة الذهبية"
    دليلك لمعرفة كافة الأرقام القياسية التي حطمها محمد صلاح مع ليفربول
    أول تعليق من رئيس "الكاف" حول مشاركة محمد صلاح في كأس العالم
    الكلمات الدلالية:
    الأسطورة محمد صلاح, أخبار محمد صلاح, أهداف محمد صلاح, تألق محمد صلاح, هدف محمد صلاح, محمد صلاح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook