14:31 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد السفير التونسي في مصر نجيب منيف، أنه كان حاضرا مساء الجمعة الماضية في استاد القاهرة لمتابعة مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري، عندما شاهد اعتداء الأمن على جمهور الترجي.

    وقال السفير في مداخلة مع إذاعة "شمس" التونسية، إنه لم يشاهد بلطجية بل شاهد أعوان أمن مصريين تعمدوا الاعتداء على الجماهير عقب إشعال الشماريخ.

    وأشار إلى أنه "حاول التدخل لإيقاف ذلك ومن ثم غادر الملعب ليتم إبلاغه فيما بعد بإيقاف 20 مشجعا تونسيا".

    وأكد أن كل جماهير الترجي الرياضي التونسي الموقوفة غادرت القاهرة باستثناء مشجع واحد سيتم ترحيله اليوم إلى تونس ومن المنتظر أن يصل على الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت تونس.

    من جهتها أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية استعداد بلادها التام لاستقبال الزمالك وتنظيم مباراته أمام الترجي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بأفضل صورة.

    وعقدت الوزارة التونسية اجتماعات بحضور الوزير أحمد قعلول من أجل تأمين مواجهة الزمالك والترجي، والنجم الساحلي والوداد المغربي في إياب ربع النهائي.

    وأشار البيان الذي نشرته وزارة الشباب والرياضة التونسية إلى أن الاجتماع عمل على النظر في مختلف الإجراءات التنظيمية للمباراتين من أجل توفير كل الظروف الملائمة للتأمين المثالي.

    وأكد البيان على قدرة تونس على تأمين المباراتين بأفضل صورة لما لها من إمكانيات بشرية وأمنية ولوجستية على أعلى مستوى، من أجل سلامة الجماهير وبعثتي الزوار.

    يذكر أن الزمالك كان قد نجح في الفوز باستاد القاهرة (3-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على الترجي التونسي، بينما فاز الوداد في المغرب (2-0) على النجم الساحلي.

    انظر أيضا:

    أهداف مباراة الزمالك والترجي 3-1 في السوبر الأفريقي... فيديو
    أهداف مباراة الزمالك والترجي 3-1 في دوري أبطال أفريقيا... فيديو
    رسميا... مباراة الزمالك المصري والترجي التونسي على استاد القاهرة بحضور 30 ألف مشجع
    الكلمات الدلالية:
    الزمالك, الترجي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook