11:15 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، يوم أمس الجمعة، إن كرة القدم لم تعد أولوية وسط تفشي فيروس كورونا، وإنه يتعين على كل مجتمع أن يبذل كل ما في وسعه للحفاظ على صحة وسلامة مواطنيه.

    وعلق الدوري الانجليزي منافساته حتى الرابع من أبريل، بينما يحتاج ليفربول إلى 6 نقاط لحسم لقب الدوري الممتاز، لكن بعد ارتفاع عدد المصابين بالفيروس حول العالم إلى قرابة 135 ألف شخص، ووفاة أكثر من 4900، قال كلوب إن كرة القدم لم تعد خيارا.

    وقال كلوب في بيان لموقع ليفربول على الإنترنت: "أولا وقبل كل شيء يتعين علينا جميعا أن نبذل كل ما في وسعنا لحماية بعضنا البعض، أعني في المجتمع، يجب أن يكون هذا هو الحال طيلة الوقت، لكن في هذه اللحظة أعتقد أنه مهم أكثر من أي وقت مضى".

    وأضاف: "قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائما أهم الأشياء الأقل أهمية، اليوم كرة القدم ومباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق"، بحسب ما ذكر موقع "talksport".

    وتابع: "إذا كان الاختيار بين كرة القدم وسلامة المجتمع ككل فإنني أعتقد أن الإجابة محسومة".

    وكان الدوري الممتاز يخطط لإقامة المباريات أمام مدرجات خالية، لكن بعد إصابة ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال وكالوم هودسون أودوي جناح تشيلسي بالفيروس، عقد مسؤولو المسابقة اجتماعا طارئا الجمعة وقرروا تأجيل المنافسات.

    وأضاف كلوب: "لا نرغب في اللعب أمام مدرجات خالية ولا نرغب في إيقاف المباريات والمسابقات. لكن لو ساعد ذلك على حماية صحة أي شخص حتى ولو كان فردا واحدا فإن المسألة ستكون محسومة".

    وختم كلوب: "رسالة الفريق لمشجعينا. ضع صحتك أولا. لا تخاطر. فكر في الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض في مجتمعنا وتعاطف معهم قدر الإمكان".

    انظر أيضا:

    الأردن يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا من بينها تعطيل الدراسة
    ترامب يحضر اجتماعات في البيت الأبيض بشأن كورونا... وتقرير كامل في وقت لاحق
    بريطانيا تعلن تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الدوري الانجليزي, يورغن كلوب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook