23:58 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي ما واجهه في مستشفيات العزل وعلاج كورونا في مدينة ليفربول، وجعل دموعه تنهمر.

    وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن كان يرصد مشاعر متضاربة عديدة في مستشفيات العزل بليفربول، جعلت دموعه تنهمر على وجهه.

    وتابع كلوب: "في إحدى المرات كنت في أحد مستشفيات العزل، ولكني سمعت الفريق الطبي ينشد أغنية لن تسير وحدك أبدا (الأغنية الرسمية لجمهور فريق ليفربول)، وشعرت كيف أن الحياة ستنتصر دوما على الموت".

    وتابع مدرب ليفربول: "أي مشاكل يواجهها مثل موعد استئناف النشاط الكروي ومسألة تتويج فريقه بالدوري، ستكون محرجة وضئيلة مقارنة بالأزمة العالمية التي يواجهها الكوكب حاليا".

    وقال كلوب: "بكيت حينما تلقيت مقطع فيديو لعاملين في أحد المستشفيات وهم يغنون نشيد "لن تسير وحدك أبدا"، إنه أمر استثنائي، فهؤلاء الناس لا يعملون فقط، ولكن لديهم روح طيبة أيضا".

    وثمّن يورغن كلوب على دور العاملين في المستشفيات لمكافحة فيروس كورونا، لأنهم يضعون أنفسهم في الخطر لعلاج المرضى.

    وأضاف: "إنهم معتادون على مساعدة الآخرين، فنحن بحاجة إلى التعود على ذلك لأنه عادة ما يكون لدينا مشاكلنا، لكنها وظيفتهم، فهم يقومون بذلك يومًا بعد يوم، ويعرضون أنفسهم للخطر لأنهم يساعدون المرضى، لذلك فأنا أحترمهم وأقدرهم كثيرا".

    واختتم كلوب: "هناك الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل أكبر بكثير، لذا سأشعر بالحرج لنفسي إذا كنت سأتحدث عن مشاكلي مقارنة بالمشاكل التي يعاني منها كل شخص في العالم في الوقت الحالي، فهذا هو الدرس الذي تعلمناه في هذه اللحظة".

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، جائحة، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

    وكان الاتحاد الإنجليزي قد مدد فترة تعليق المباريات المحلية إلى نهاية شهر أبريل/نيسان المقبل، في الوقت الذي قررت فيه معظم الأندية إغلاق ملاعبها ومراكز التدريب الخاصة بها وإخضاع اللاعبين للعزل المنزلي.

    انظر أيضا:

    إحصاءات... محمد صلاح في أول 100 مباراة بالدوري الإنجليزي مع ليفربول
    ليفربول يفاجئ محمد صلاح بتحدي الأساطير
    ليفربول يتحدى كورونا بتدريبات جديدة
    بلغاتهم الأم... نجوم ليفربول يوجهون رسالة للعاملين في المجال الصحي حول العالم
    الكلمات الدلالية:
    يورغن كلوب, أخبار ليفربول, نادي ليفربول, ليفربول, ليفربول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook