19:55 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأربعاء، أن الحكومة لا تزال غير مستعدة لتحديد موعد لعودة فرق دوري الدرجة الأولى إلى التدريبات تمهيدا لاستئناف محتمل للمباريات.

    وأشار سبادافورا، عقب اجتماع مع الاتحاد الإيطالي وروابط الدوري واللاعبين والحكام، إلى أن القرار قد يتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

    وحسب "رويترز" قال للصحفيين "استمعت باهتمام شديد للأطراف المختلفة وفي الأيام المقبلة، بعد نقاش مع وزارة الصحة، سنصدر قرارات بشأن مدى إمكانية وسبل العودة إلى التدريبات".

    وقال إنه كان من الضروري "بحث كل الجوانب المتعلقة بالاستئناف المحتمل للتدريبات وسط ظروف آمنة تماما للرياضيين والأجهزة الفنية للأندية"؛ حسب "روتيرز".

    وباتت إيطاليا من أكثر الدول تضررا من مرض كوفيد 19 وتوقفت منافسات كرة القدم الاحترافية منذ التاسع من مارس/ آذار وعبر الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري عن الرغبة في استكمال الموسم إن كان هذا ممكنا.

    وأصدر الاتحاد الإيطالي إرشادات مفصلة لأساليب التعامل حال استكمال الدوري مثل عزل اللاعبين في معسكرات تدريب في الأيام الأولى للتجمع.

    وقال سبادافورا في وقت سابق أمام مجلس الشيوخ "ندرك أننا يجب أن نستعيد النشاط لأن الرياضة ذات قيمة اقتصادية واجتماعية مهمة لكننا سنفعل ذلك مع وضع صحة وسلامة الجميع في المقام الأول".

    انظر أيضا:

    الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يأمل استنئناف الدوري أواخر مايو
    الدوري الإيطالي قد يستمر حتى أكتوبر
    الدوري الإيطالي يعود... اتحاد الكرة يبدأ أولى خطواته لاستئناف البطولة
    رابطة الدوري الإيطالي توصي بخفض الرواتب حتى مع استئناف المنافسات
    الكلمات الدلالية:
    إيطاليا, فيروس كورونا, الدوري الإيطالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook