08:14 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تغلب برشلونة الإسباني على إدي فرنسفاروش المجري، بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني، لحساب الجولة الافتتاحية من مباريات دور المجموعات في نسخة 2020-2021 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وافتتح برشلونة سجل أهدافه في المباراة عن طريق ميسي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، وأضاف أنسو فاتي الهدف الثاني في الدقيقة 42، وسجل فيليبي كوتينيو الهدف الثالث في الدقيقة 52، فيما قلص فرنسفاروش النتيجة في الدقيقة 70 عن طريق إيهور خاراتين عن طريق ركلة جزاء، وسجل برشلونة الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 82 و89 عن طريق بيدري وعثمان ديمبلي.

    وشهد اللقاء تسجيل 5 أرقام قياسية للنادي الكتلوني، فقد عادل ليونيل ميسي رقم ريان جيجز أسطورة نادي مانشستر يونايتد، بتسجيل هدف على الأقل في 16 موسما متتاليا في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وهما اللاعبان الوحيدان اللذان حققا هذا الإنجاز.

    وبهدفه في مرمى فرنسفاروش، هز ليونيل ميسي شباك 36 ناديا مختلفا في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

    كما أصبح رونالد كومان خامس مدرب في التاريخ يتولى تدريب 6 أندية في منافسات دوري أبطال أوروبا، إلى جانب كارلو أنشيلوتي، وكلاوديو رانييري، وجوزيه مورينيو، ورافايل بينيتيز، ويعد أنشيلوتي أكثر مدرب أشرف تدريب أندية في دوري أبطال أوروبا، برصيد 8 أندية.

    وبعمر 17 عاما و355 يوما، أصبح أنسو فاتي أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من هدف في دوري أبطال أوروبا قبل بلوغه عمر 18 عاما.

    وبتسجيل بيدري وأنسو وفاتي هدفين لصالح برشلونة، أصبح برشلونة أول فريق على الإطلاق يسجل له لاعبان تحت 17 عاما في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

    انظر أيضا:

    رابطة الدوري الإسباني تحدد موعد الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد
    مفاجأة... رئيس برشلونة لن يحضر الكلاسيكو أمام ريال مدريد
    الكلمات الدلالية:
    دوري الأبطال, برشلونة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook