11:14 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ‬نالت أندية كرة القدم الإسبانية التي ترعاها شركات للمراهنات نصيحة بإلغاء العقود مع هذه الشركات قبل نهاية الموسم وقبل صدور قانون جديد يخص الدعاية للمراهنات، كما جاء في خطاب أرسله وزير في الحكومة، اليوم الأربعاء.

    ويبلغ الخطاب، المرسل من وزير شؤون المستهلك ألبرتو جارثون واطلعت عليه "رويترز"، الأندية بأن العقود مع شركات المراهنات ستُمنع بمجرد التصديق على القانون الجديد.

    ويتضمن المرسوم الملكي فترة انتقالية حتى نهاية الموسم الحالي في مايو/ أيار المقبل.

    وأوضح الخطاب أن شركات المراهنات الراعية لأندية ورياضيين ساهمت في "تطبيع نشاط له مخاطر صحية واجتماعية يجب الحد منها في مجال الدعاية".

    وتدعم شركات المراهنات سبعة أندية من إجمالي 20 بدوري الدرجة الأولى الإسباني ومنها إشبيلية بطل الدوري الأوروبي وبلنسية بطل الدوري ست مرات.

    وتواجه أندية الدرجة الأولى صعوبات مالية كبيرة بالفعل بسبب تأثير جائحة "كوفيد-19"، وقال أنيل مورثي رئيس بلنسية إن خسائر النادي في الإيرادات بلغت نحو 100 مليون يورو (118.19 مليون دولار).

    واعترض خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني على المرسوم، وقال يوم الاثنين إن الأندية ستخسر إجمالي 90 مليون يورو بسببه، بينما تحاول الرابطة تمديد الفترة الانتقالية إلى ثلاثة أعوام لمساعدة الأندية على التأقلم.

    انظر أيضا:

    برشلونة يعلن إصابة مهاجمه الشاب قبل انطلاق الدوري الإسباني
    أهداف مباراة برشلونة وفياريال (4-0) في الدوري الإسباني... فيديو
    رابطة الدوري الإسباني تحدد موعد الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد
    أهداف مباراة برشلونة وريال مدريد 1-3 في الدوري الإسباني... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook