02:14 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري لكرة القدم أن مهاجم ليفربول محمد صلاح يعاني من أعراض خفيفة عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد، موضحا أنه من المقرر أن يقضي أسبوعا على الأقل في العزل الذاتي.

     وفي مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" اليوم السبت، قال أبو العلا إن: حضور صلاح حفل زفاف شقيقه ربما ساهم في إصابته بالفيروس، لكنه لا يمكن تأكيد ذلك.

    وأظهرت الفحوصات إصابة صلاح بفيروس كورونا المستجد عشية مباراة مصر ضد توغو في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

    والآن من المقرر أن يتغيب لاعب منتخب مصر عن أول مباراة لنادي ليفربول بعد التوقف الدولي ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد المقبل.

     وقال أبو العلا الذي تحدث يومي الجمعة والسبت مع طبيب ليفربول إن صلاح يجب أن يخضع للعزل لمدة 7 أيام في ضوء توجيهات الصحة المصرية.

    وأضاف أبو العلا في مكالمة عبر دائرة تليفزيونية مغلقة:" حالته معتدلة، وليس لديه أعراض حادة، لابد أن يخضع لعزل ذاتي في مصر حتى تصبح نتيجة الفحص سلبية وعندها بالطبع سيكون بإمكانه أن يسافر".

    ولم يقدم أبو العلا مزيدا من التفاصيل عن حالة صلاح.

    وجاءت إصابة صلاح بعد التقاط صور له، بدون كمامة أحيانا، بينما كان يرقص وسط عشرات الأشخاص خلال حفل زفاف شقيقه في القاهرة في وقت مبكر هذا الأسبوع.

    وردا على سؤال عما إذا كان صلاح قد التقط العدوى خلال الحفل في ظل القليل من التباعد الاجتماعي، قال أبو العلا: "لا أستطيع أن أنفي ذلك.. لا أحد يستطيع لأنه لسوء الحظ، ما زلنا لا نعرف كل شيء عن الفيروس، إجابتي ربما نعم وربما لا".

    انظر أيضا:

    المغرب… مطالبات بتقوية صلاحيات هيئة محاربة الفساد
    والد محمد صلاح يكشف تفاصيل حالته الصحية
    محمد صلاح يدخل قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ إفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    مصر, فيروس كورونا, محمد صلاح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook