20:34 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قدم عمدة قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية، ماهر شتيه، اعتذارا إلى اللاعب الدولي المصري محمد صلاح وأسرته، بعد حادثة إصابة صلاح بفيروس "كورونا".

    وقال عمدة نجريج في بيان، نشره عبر صفحته على "فيسبوك"، "أعتذر لأسرتي وإخواتي وعائلتي وأهل قريتي والنجم محمد صلاح وأسرته.. إنني كنت سببا في أذى نفسي لكم، بسبب ما نشر وتداوله رواد المواقع عني بصورة سلبيه خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أنه قرر مقاطعة الإعلام بعدما حدث من تجاوز في حقه وحق أسرته وقريته.

    وأضاف شتيه: "كوني كنت مصدرا بسيطا للحديث عن النجم محمد صلاح، وبصفتي عمدة قريته ومقربا منه ومن أسرته.. كان لزاما علي توصيل المعلومة التي أعرفها للإعلام، نظرا لعزوف الحاج صلاح والد محمد، وأسرته عن الحديث مع الإعلام.. أشهد أنني لم أتجاوز أو أقول كلمة غير حقيقية عن النجم وأسرته، وكان دائما مصدري هو الحاج صلاح، أو خاله عبد العزيز البمبي، أو محمد صلاح نفسه في بعض الأحيان لو كان موجودا بالبلد".

    وكان أحد أهم التصريحات التي أدلى بها شتيه قبل هذا الاعتذار، تأكيده أن حفل زفاف نصر صلاح، شقيق محمد صلاح كان مقتصرا على ما يقرب من 70 فردا، مشيرا إلى أنه كان هناك تباعد اجتماعي في حفل الزفاف.

    وقال شتيه في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "غم بي سي مصر" إن "والد محمد صلاح دعا كل الأهل والأحباب لحفل الزفاف، والفرح كان عدده من 60 إلى 70 فردا، وكان في تباعد إجتماعي ومكان الحفل كان مفتوحا وليس مغلقا". وأضاف أن "صلاح وصل إلى الفرح في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، وصافح المتواجدين في الفرح وكان مرتديا للكمامة الطبية".

    وتأكدت إصابة محمد صلاح بفيروس "كورونا" المستجد بعد إيجابية المسحة الثانية التي أجريت له مساء الجمعة الماضي.

    من جهته، كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، الدكتور حسام حسني، تطورات حالة النجم محمد صلاح، مؤكدا أنه يجري علاجه حاليا وفقا لبروتوكول العلاج المصري.

    وقال حسني، "تلقيت مكالمة من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كي أتابع حالة محمد صلاح وأقيم حالته، والتعليمات كانت واضحة من البداية بأن أتعامل معه كأنه مريض عادي، طلبت عمل أشعة مقطعية وتحليل دم كأي مريض يأتي لنا، وبالفعل توجهنا به لمستشفى دار الشفاء، الأشعة كانت سليمة، لكن كان هناك نقص بسيط في كرات الدم البيضاء، لذلك تشخيصنا كان أن الحالة بسيطة، وعلى هذا الأساس بدأنا في علاجه".

    وأضاف: "نعالجه وفقا لبروتوكول العلاج الخاص بمصر، لكننا أرسلنا إلى ليفربول تقريرا كاملا عن حالة صلاح، مرفقا بكافة الفحوصات، وأريد أن أطمئن الجميع أن حالته جيدة للغاية، واليوم حالته أفضل بكثير، كان يعاني من بعض الآلام في الجسد، لكنه اليوم أفضل".

    انظر أيضا:

    ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن إصابة محمد صلاح بكورونا
    بعد إصابة محمد صلاح كورونا... قرار عاجل من محافظ الغربية
    والد محمد صلاح يكشف تفاصيل حالته الصحية
    أول صور للاعب محمد صلاح من العزل الصحي للعلاج من كورونا... ما قصتها؟
    "نتعامل معه كمريض عادي"... الصحة المصرية تكشف آخر تطورات حالة محمد صلاح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook