07:16 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحل دييغو... ولم يكن نجما رياضيا "خارقًا" وحسب، بل كان ممن شرّفوا ملاعب كرة القدم العالمية بفنهم الرفيع، وتفوق على كل من عاصره أيضا في احتلال العناوين العريضة في صفحات الصحف وأسباب أخرى جعل مشاهير وأساطير كثيرين يبكونه واصفين اليوم بنهاية كرة القدم.

    لقد شغل مارادونا العالم بمواهبه ومشكلاته، فحتما سيتذكره الجميع بأنه ذلك اللاعب الذي ربح العالم بعبقريته وخسر نفسه بسبب المخدرات، فابتعد عن ملاعب كرة القدم مرغمًا، بعدما خدّر هذا المنشط أسلوبه وفنه ونقله من أمام مرمى كرة القدم إلى رهبة القضاة والمحاكم وأروقة المختبرات الطبية.

    أساطير ومشاهير رياضيون وأندية كبرى نعت الأسطورة الأرجنتينية بأشد كلمات الحزن والرثاء بحقه.

    نبدأ بالنادي الإسباني "ريال مدريد" الذي كتب عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي: "نشعر بحزن كبير لرحيلك دييغو".

    أما الأشد حزنا، فكان نادي "نابولي"، الذي نشر الكثير من الصور منذ يوم أمس، ونعى عراب الفريق السابق بكلمات حزينة ومؤثرة للغاية كتب على إحداها: "تبقى معنا إلى الأبد".

    نادي "إي سي ميلان" الإيطالي أيضا، نشر مقطع فيديو للأسطورة مارادونا عندما كان في نابولي، في مباراة ضد ميلان أحرز خلالها هدفين، وكتب: "كان شرفا لنا مواجهتك يا دييغو".

    View this post on Instagram

    A post shared by AC Milan (@acmilan)

    جاره اللدود "إنتر ميلان" أيضا كتب، "كل حقبة فيها العشرات من اللاعبين، إلا حقبتك يا دييغو، فقد كنت لوحدك الأفضل...".

    View this post on Instagram

    A post shared by Inter (@inter)

    نادي "برشلونة" الإسباني، الذي لعب له مارادونا سابقا أيضا نشر العديد من الصور، ومقطع فيديو كتب عليه، "كم هو جميل وجودك...".

    View this post on Instagram

    A post shared by FC Barcelona (@fcbarcelona)

    نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، نشر صورة لمارادونا يلعب ضده عندما كان مع برشلونة، وعلق عليها: "كرة القدم فقدت أعظم أيقوناتها".

    بدوره "أرسنال"، فريق العاصمة، نشر صورة لمارادونا مع نجم المنتخب الفرنسي السابق، تيري هنري، وكتب عليها، "أفضل من لمس كرة القدم".

    View this post on Instagram

    A post shared by Arsenal Official (@arsenal)

    وأيضا "مانشستر سيتي" كتب منضما مع ليفربول وتشيلسي لوداع الأسطورة.

    View this post on Instagram

    A post shared by Manchester City (@mancity)

    ومن اللاعبين والمشاهير نذكر صديقه المقرب، ومن عاصره في الدوري الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الذي كتب عبر صفحته على "إنستغرام"، "كنت دائما عبقريا، اليوم حزين جدا".

    بالو مالديني، قائد المنتخب الإيطالي سابقا، وأيقونة خط الدفاع فقد علق أيضا على صورة لمارادونا يحمل كأس العالم، "ستكون دائما بطلا بالنسبة لي".

    أسطورة البرازيل، وهداف كأس العالم، رونالدو نازاريو داليما رونالدو، قال معلقا على صورة لدييغو: "موهبتك ألهمتني لأكون لاعب كرة قدم... وداعا دييغو.. سألقاك في الحياة الأبدية.. إنه يوم حزين لكرة القدم.. لقد أصابني الفزع برحيلك".

    View this post on Instagram

    A post shared by Ronaldo (@ronaldo)

    قائد المنتخب الإنجليزي سابقا، ديفيد بيكهام، كتب أيضا على صورة له مع دييغو: "يوم حزين للأرجنتين ويوم حزين لكرة القدم حيث نحتفل بعظمة ما قدمه لنا هذا الرجل ... شخص لعب بشغف وروح وعبقرية... كنت متحمسًا جدًا لمقابلة دييغو وسنفتقده جميعًا".

    ميشيل سلغادو، لاعب منتخب إسبانيا ونجم دفاع ريال مدريد السابق، وصف يوم أمس "بأتعس يوم في تاريخ كرة القدم"، وقال: "ليس لدي كلمات، كرة القدم لن تكون هي نفسها دونك. مصدر إلهامنا في جميع شوارع العالم حيث تعلمنا حقًا لعب كرة القدم في الماضي، كنت اللاعب الذي أردنا جميعًا أن نقتدي به، سأبقى أقرأ رسالتك قبل بضعة أيام في عيد ميلادك الأخير، مع السنتين اللتين عملنا فيهما معًا واستمتعت بقصصك كثيرًا، مع كل الخبز المحمص الذي صنعناه.. دييغو، نحن نفتقدك بالفعل.. خالص التعازي لعائلته وأصدقائه ولشعب الأرجنتين وكل محبي كرة القدم حول العالم... وداعا دييغو".

    راؤول غونزاليث، قائد المنتخب الإسباني، أيضا وصف دييغو بأنه كان مثله الأعلى معلقا: "ارقد بسلام يا دييغو".

    رونالدينيو أيضا، كتب على صورة مؤثرة عندما قبل مارادونا جبينه، "مثلي الأعلى، عبقرية كرة القدم، أفضل ليلة في حياتي كانت عندما التقيتك.. ارقد بسلام".

    جوزيه مورينيو، نشر ألبوم صور له مع دييغو، إحدى الصور كانت تسليم مارادونا لمورينيو لقب أفضل مدرب في العالم وكتب "سأفتقدك دييغو".

    كريستيانو رونالدو بدوره أيضا نشر صورة له مع دييغو وعلق عليها، "العالم يقول وداعا للعبقرية الأبدية، وأنا أقول وداعا لصديق لم أر أفضل منه في حياتي، ساحرا لا مثيل له... رحلت مبكرا دييغو... لن ننساك".

    ونختم بخليفته في منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، الذي قال معلقا على صورتين نشرهما مع مارادونا، إحداهما كانت في حفل تسليم جوائز "فيفا" وفرانس فوتبول: "يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم. يتركنا ولكنه لا يغادر قلوبنا، لأن دييغو أبدي.. احتفظ بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه".

    View this post on Instagram

    A post shared by Leo Messi (@leomessi)

    يذكر أن مواقع "تويتر" و"فيسبوك" ضجت بوفاة أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا، عن عمر ناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لسكتة قلبية، أمس الأربعاء.

    اخترنا في "سبوتنيك" القليل من التغريدات والمنشورات التي عبرت عن حزن أليم، ولكن ما تبقى من نجوم ولاعبين وأندية ورؤساء ومسؤولين عالميين ورياضيين دوليين رثوا الأسطورة لا يعد ولا يحصى.

    الكلمات الدلالية:
    مانشستر سيتي, تشيلسي, مورينيو, جوزيه مورينيو, آرسنال, مانشستر يونايتد, ديفيد بيكهام, بيكهام, ليونيل ميسي, رونالدو, كريستيانو رونالدو, برشلونة, ريال مدريد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook