19:45 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قام نادي برشلونة الإسباني بتنكيس الأعلام في ملعبه "كامب نو" حدادا على وفاة لاعبه السابق دييغو مارادونا.

    وفي بيان للنادي الكتالوني، قال: "أعلام منكسة خارج "كامب نو" تكريما لدييغو مارادونا".

    بعد نهائيات كأس العالم عام 1982، في حزيران/يونيو، انتقل مارادونا إلى برشلونة في إسبانيا وتم تحطيم الرقم القياسي العالمي في ذلك الوقت بـ 5 ملايين جنيه استرليني.

    وفي عام 1983، وتحت قيادة المدرب سيزار لويس مينوتي فاز برشلونة بكأس ملك اسبانيا المحلية بفوزه على ريال مدريد، وكأس السوبر الإسبانية بفوزه على أتلتيك بلباو.

    في 1984، بلغت المشاكل بين الإدارة ومارادونا ذروتها، لينتقل بعدها إلى نابولي في الدوري الإيطالي في إيطاليا مع رقم قياسي جديد بـ 6.9 مليون جنيه إسترليني.

    وتوفي الأسطورة دييغو مارادونا، أمس الأربعاء، نتيجة أزمة قلبية، عن عمر 60 عاما، وأعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام.

    وتعرض مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية، حيث خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

    وعانى مارادونا في الآونة الأخيرة من أزمات صحية، وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع. وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية ومصادر مقربة من مارادونا أنه أصيب بأزمة قلبية في منزله بضواحي بوينس أيرس، يوم أمس الأربعاء.

    وغادر لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق المستشفى، يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook