07:53 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الدولي للتنس اليوم الخميس إيقاف الأوكرانية ديانا ياسترمسكا مؤقتا بعدما كشفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) عن وجود مادة محظورة رياضيا في عينتها في اختبار خارج المنافسات.

    وسحبت العينة من ياسترمسكا البالغة من العمر 20 عاما في نوفمبر/ تشرين الثاني وعثر مختبر في مونتريال يتبع الوادا على آثار لمادة ميسترولون المدرجة على قائمة المواد المحظورة.

    وقال الاتحاد الدولي إنه "تم توجيه اتهام لياسترمسكا بمخالفة لوائح المنشطات وعوقبت بالإيقاف المؤقت اعتبارا من السابع من يناير".

    ونفت ياسترمسكا المصنفة 29 عالميا استخدام أي مواد محفزة للأداء وتعتقد أن الاختبار الإيجابي كان بسبب "تلوث". وفقا لـ "رويترز".

    وأضافت "أنا مندهشة ومصدومة لأني قبل أسبوعين من ذلك الاختبار جاءت كل النتائج سلبية في بطولة في لينتس. بعد تلك البطولة الأخيرة في الموسم توقفت عن التدريبات للحصول على راحة استعدادا للموسم الجديد.

    و"تم اكتشاف تركيز منخفض جدا لمادة ميسترولون في عينتي. بالنظر إلى هذا التركيز المنخفض والاختبارات السلبية السابقة قبلها بأسبوعين تلقيت نصيحة علمية بأن النتيجة تتوافق مع شكل من أشكال التلوث".

    ولم يحدد الاتحاد الدولي للتنس موعد جلسة استماع لياسترمسكا مما يثير الشكوك بشأن مشاركتها في استراليا المفتوحة بين الثامن و21 فبراير شباط.

    انظر أيضا:

    قبل استئنافه... قضية منشطات تهز الدوري السعودي
    "كاف" يعلن إيقاف نجم بيراميدز المصري لمدة عامين بسبب المنشطات
    ضجة في مصر بعد تصريحات الشحات مبروك عن المنشطات وإنجاز بيغ رامي... فيديو
    البلجيكية ميرتنز تنسحب من بطولة أبوظبي للتنس بسبب الإصابة
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook